الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

زيدان ينتظر قدرات إيسكو.. وريال مدريد يستعد لافتراس إيبار

قالت صحيفة ماركا الإسبانية إن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد لم ييأس من لاعبه إيسكو حتى الآن.

وأضافت الصحيفة أن زيدان اعتمد دائمًا سياسة مداورة اللاعبين، لكنه في الأربع مباريات الأخيرة ثبّت تشكيلاً واحدًا تقريبًا، ونجح في تحقيق نتائج جيدة من خلاله، مشيرة إلى أن التشكيل غاب عنه لاعبان ملحوظان هما إيسكو ومارسيلو.

ورغم أن ايسكو أخبر النادي برغبته في الرحيل، في الانقالات الشتوية، إلا أن المدرب الفرنسي ما زال يرى أنه يمكن أن يكون له دور مهم هذا الموسم، مؤكدًا أن إيسكو لا يلعب بكل قدراته.

يأتي هذا فيما لم تصل اللاعب، حتى الآن، أي عروض لضمه، مع نية النادي الواضحة في بيعه.

ريال مدريد وإيبار
ريال مدريد وإيبار

مواجهة إيبار

وواجه ريال مدريد أزمة كبيرة، في بداية الشهر الجاري، بعد الخسارة أمام شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا، لكنه تألق بعد ذلك وسيحاول مواصلة النتائج المميزة عندما يواجه إيبار غدًا الأحد.

وفاز الريال، حامل اللقب، بمبارياته الأربع الأخيرة في كل المسابقات، منها مباراة قمة العاصمة أمام أتلتيكو، مطلع هذا الأسبوع، ليتساوى مع جاره في رصيد النقاط، رغم أنه خاض مباراتين أكثر.

ورحب زيزو بعودة لاعب الوسط مارتن أوديجارد من الإصابة، قبل السفر لمواجهة إيبار، لكن من غير المرجح لحاق ثلاثي الهجوم إيدن هازارد وماريانو دياز ولوكا يوفيتش بالمباراة.

كريم بنزيما
كريم بنزيما

لكن الهداف الفرنسي كريم بنزيما قال إن ريال مدريد عاد إلى “المسار الصحيح” في حملة دفاعه عن اللقب.

وسجل بنزيما ثنائية في مباراة الثلاثاء، رافعا رصيده إلى 10 أهداف في جميع المسابقات هذا الموسم، ليخفف بالتالي الضغط عن مدربه زين الدين زيدان الذي وجد نفسه في وضع لا يحسد عليه الشهر الماضي، بعد سلسلة من ثلاث مباريات من دون فوز، ما دفع وسائل الإعلام المحلية للحديث عن التخلي عنه، والاستعانة بالأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أو الهداف السابق للفريق راؤول جونزاليس.

ورأى بنزيما: “أننا على المسار الصحيح. نعمل معا، نسجل الأهداف ولا تهتز شباكنا. يجب أن نواصل على هذا المنوال مباراة تلو الأخرى. جميعها مباريات نهائية بثلاث نقاط”.

ويشيد زيدان دائمًا بمواطنه البالغ 32 عاما، معتبرا إياه أفضل هداف فرنسي في الوقت الحالي، منتقدا بشكل غير مباشر قرار استبعاده عن المنتخب الوطني منذ عام 2015 نتيجة الشريط الجنسي وقضية ابتزاز زميله في “الديوك” ماتيو فالبوينا.

وكان زيدان سعيدا بتفاني بنزيما وابتعاده عن الأنانية من خلال تمريره ثلاث كرات حاسمة هذا الموسم، إضافة إلى أهدافه العشرة، قائلا: “لهذا السبب يعجبني كثيرا. أنا أحبه، فهو لا يفكر وحسب بتسجيل الأهداف. إنه يتفاعل مع المباراة، وإذا كانت هناك حاجة للتمرير إلى أحد زملائه، فسيفعل ذلك”.

زر الذهاب إلى الأعلى