الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

زيزو: الانتقادات جعلت الريال أقوى.. سيميوني: لابد من تحسين نفسي

أكد زين الدين زيدان  مدرب ريال مدريد أن الفريق استفاد من الانتقادات الموجهة ضده، في الأسابيع الأخيرة، ليحقق الانتصار المهم (2-0) على جاره وغريمه أتليتيكو مدريد، في مباراة قمة بالدوري الإسباني.

وقال زيدان: “تألمنا من بعض الأشياء التي قيلت لكن هذا جعلنا أقوى.. الانتقادات جزء من كرة القدم، ويجب تعلم كيفية التعامل معها، لكن أهم شيء الإيمان بما نفعله، واليوم أثبت ريال مدريد أنه يعرف كيف يلعب ويؤدي”.

وكان المدرب الفرنسي في حالة سعادة عارمة، وأشاد بالكثير من لاعبيه، وخص بالحديث ثنائي الوسط توني كروس، ولوكا مودريتش، وقال إنهما يقدمان نفس المستوى الذي كان عليه النادي عندما فاز معه بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية.

لكن زيدان أكد على أن الريال لا يزال يحتاج إلى الكثير من العمل، من أجل اللعب بثبات في المستوى.

سيميوني
سيميوني

سيميوني: أحتاج إلى تحسين نفسي

وفي المقابل؛ انتقد دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، نفسه واللاعبين، بعد الخسارة، وقال: “لعبنا بشكل سيء جداً، لم أملك كمدرب القراءة المنتظرة للمباراة، ولم يفعل فريقي ما طلبته منهم، سأتعلم بعض الدروس المهمة من الهزيمة، وهناك جوانب أحتاج إلى تحسينها كمدرب في ظل تفوق المنافس، وأي شخص يمكنه إدراك ذلك، لعبنا بشكل سيء في الشوط الأول، ولم يكن بوسعنا تمرير الكرة بسلاسة”.

وأضاف: “لم نلعب المباراة التي نريدها، لكن الآن علينا أن نبقى معا وننفث عن غضبنا فيما بيننا، وهو ما كان يفيدنا دائماً في الماضي”.

وتابع: “نستحق كل الانتقادات الموجهة لنا، لكننا بذلنا جهداً كبيراً، وكنا نشعر قبل مباراة الريال بالتوتر لإمكانية الخروج من دوري الأبطال، وشعرنا بإرهاق ذهني كبير، هذا ليس عذراً للخسارة لكنه الواقع”.

وأثار سيميوني غضب لاعبه جواو فيلكس، عندما استبدله بعد مرور ساعة من اللعب بزميله ساؤول نيجيز، بينما ترك المهاجم لويس سواريز رغم أنه لم يقدم الكثير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى