بطولات عالميةكأس العالم لكرة القدمكرة قدممنتخبات

ساوثجيت يصطحب منتخب إنجلترا إلى ألبانيا بدون راشفورد وساكا

يزور منتخب إنجلترا نظيره الألباني، يوم الأحد، ضمن المجموعة التاسعة، وهو حالة معنوية عالية بعد فوزه بخماسية سجلها في منتخب سان مارينو المتواضع.

لكن هذه المباراة تأتي بعد تأكد غياب مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، وجناح أرسنال بوكايو ساكا، عن مبارتي ألبانيا وبولندا المقبلتين، بسبب الإصابة.

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان إن “ماركوس راشفورد وبوكايو ساكا لن يلعبا دوراً في المباراتين المقبلتين في تصفيات كأس العالم 2022″، كاشفا أن راشفورد انضم إلى معسكر المنتخب وهو “يعاني من إصابة أبعدته من الفوز 5-0 ضد سان مارينو، وبعد تقييم إضافي اتُخذ القرار بأنه سيواصل عملية تعافيه مع مانشستر يونايتد”.

ساكا
ساكا

أما بالنسبة لساكا، فقد “بقي في أرسنال من أجل المزيد من تقييم للمشكلة القائمة على أمل بأن ينضم إلى الأسود الثلاثة في المباريات الثلاث، لكنه الآن لن يكون متوفراً لمباراتي ألبانيا وبولندا”.

وخاض ساكا (19 عاماً) مباراته الأولى بقميص المنتخب الأول في أكتوبر الماضي ضد ويلز، وخاض بعدها ثلاث مباريات أخرى، فيما اكتفى راشفورد (23 عاماً) بمشاركتين في المباريات الثماني التي خاضتها بلاده في 2020، وتعرض الآن لإصابة في القدم أبعدته عن هذه المباريات الثلاث بعدما أبقته أيضاً بعيداً عن فريقه يونايتد في الخسارة أمام ليستر سيتي في ربع نهائي الكأس المحلية.

وتوقع ساوثجيت غياب راشفورد وساكا يوم الأربعاء بالقول: “الشك يحوم حول ماركوس أكثر من بوكايو في الوقت الحالي، لكننا سنقيم وضعهما”.

زر الذهاب إلى الأعلى