بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

سولسكاير: الوقت مثالي لمواجهة سان جرمان بدوري الأبطال

اعتبر النروجي أولي غونار سولسكاير، مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن الوقت مثالي بالنسبة لفريقه لمواجهة ضيفه باريس سان جرمان في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم الثلاثاء، نظرا للثقة التي يتمتع بها حاليًا على خلفية نتائجه في الفترة الماضية.

وكان لسان حال مدرب باريس سان جرمان مماثلاً عندما اعترف بدوره بأنه سيواجه مانشستر يونايتد والأخير يعيش أفضل حالة له.

ولدى سحب قرعة هذا الدور، في ديسمبر الماضي، كان فريق العاصمة الفرنسية مرشحًا فوق العادة لتخطي منافس كان يعيش إحدى أسوأ مراحله بإشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

إلا أن الأجواء تبدلت جذريًا في أولد ترافورد منذ تعيين سولسكاير مدربًا موقتًا حتى نهاية الموسم، خلفًا لمورينيو الذي أقيل في 18 ديسمبر. وحقق الفريق بإشراف مهاجمه السابق (1996-2007)، عشرة انتصارات وتعادلاً واحدًا في 11 مباراة خاضها في مختلف المسابقات، وتمكن من قلب تخلفه بفارق 11 نقطة عن تشلسي في ترتيب الدوري الإنجليزي قبل شهرين، ليتقدم عليه بفارق نقطة حاليًا في المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي مؤتمر صحفي عشية مباراة الذهاب القارية، قال سولسكاير “لقد منحنا أنفسنا أفضل فرصة ممكنة من خلال ما حققناه قبل خوضنا هذه المباراة لأننا أكثر ثقة بأنفسنا”.

وأضاف “لقد اكتشفت نوعية الفريق الذي أشرف عليه. نحن نلعب كفريق، نتفق على كيفية مقاربة المباريات. إذا كان ثمة وقت جيد لخوض مباريات من هذا النوع، فهو الآن”.

وبالإضافة إلى العامل النفسي، الذي تبدل كليًا مقارنة مع ما كانت عليه الحال أيام مورينيو، سيواجه يونايتد فريقًا مثقلاً بالغيابات جراء الإصابات التي ستبعد نجمي الهجوم البرازيلي نيمار والأوروغوياني إدينسون كافاني، والظهير الأيمن البلجيكي توما مونييه.

ورأى سولسكاير “بطبيعة الحال، أي فريق يخسر لاعبين بحجم نيمار وكافاني ومونييه سيتأثر”، علمًا بأن البرازيلي سيغيب بالتأكيد عن مباراة الإياب في السادس من مارس في باريس، بينما لم تتحدد حتى الآن قدرة كافاني ومونييه على المشاركة فيها.

ويأمل يونايتد في العبور الى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2014.

وأقر سولسكاير، الذي أحرز مع الفريق لقب دوري الأبطال عام 1999، بأن وقتًا طويلاً مضى منذ خوض يونايتد مباراة كبيرة في دوري أبطال أوروبا على ملعب أولد ترافورد. وقال “نعم، لقد مر وقت طويل، غالبًا ما يتطلع اللاعبون وأنصار الفريق قدمًا إلى هذا النوع من الأمسيات لأنها مميزة”.

في المقابل، اعتبر توخل أن أي فريق سيتأثر بغياب أفضل لاعبيه، في إشارة إلى عدم مشاركة نيمار وكافاني بقوله “هل سيتأثر مانشستر يونايتد بغياب بوغبا أو راشفورد؟ بطبيعة الحال نعم. نيمار يعتبر لاعبًا مهمًا جدًا في أوروبا، لا أحد يستطيع الحلول مكانه، والآن نفتقد أيضًا إيدي كافاني”.

واعتبر توخل أن مانشستر يونايتد مختلف تمامًا عما كان عليه قبل شهرين بإشراف مورينيو، وقال “الأمر مختلف تمامًا. نستطيع رؤية مانشستر يونايتد يلعب بثقة كبيرة، يسجل الكثير من الأهداف، يتقدم مبكرًا في المباريات، إنها سلسلة لافتة”.

وأكد أن فريقه يخوض المباراة على ملعب أولدترافورد “من أجل التسجيل وهذا أمر واضح.. نملك هوية معينة، ولدينا تقليد، فنحن نلعب بطريقة هجومية”.

زر الذهاب إلى الأعلى