أخبارالدوري الإنجليزيمجتمع النجوم

سولشاير يدافع عن بوجبا وديالو

قال أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد إن آراء اللاعبين يجب أن تُحترم بعد أن رفع بول بوجبا وأماد ديالو العلم الفلسطيني عقب التعادل 1-1 مع فولهام في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الثلاثاء.

بوجبا وأماد يدعمان فلسطين
بوجبا وأماد يدعمان فلسطين

والصراع الحالي بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) هو الأعنف منذ سنوات ولا توجد مؤشرات قوية لوقف وشيك لإطلاق النار رغم المطالبات الدولية لإنهاء القتال الدائر منذ أكثر من أسبوع.

وحمل ثنائي فريق ليستر سيتي حمزة تشودري وويسلي فوفانا العلم الفلسطيني أيضا عقب المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي يوم السبت الماضي وقال سولشاير إن اللاعبين لديهم الحق في التعبير عن آرائهم.

بول بوجبا يدعم فلسطين ضد عنف الاحتلال الإسرائيلي
بول بوجبا يدعم فلسطين ضد عنف الاحتلال الإسرائيلي

وأبلغ المدرب النرويجي الصحفيين “أعتقد أننا نحتاج إلى لاعبين من خلفيات متنوعة وثقافات مختلفة وبلدان مختلفة ويجب أن نحترم مواقفهم اذا كانت مختلفة عن آراء آخرين”.

وأضاف “اذا فكر اللاعبون بفريقي في أشياء أخرى غير كرة القدم فهذا أمر إيجابي وأعتقد أننا شاهدنا بعض اللاعبين في السابق يهتمون بقضايا أخرى.

“ماركوس راشفورد على سبيل المثال ترك تأثيرا (في توفير الغذاء للأطفال المحتاجين) ونحترم حق اللاعبين في الاحتفاظ بوجهات نظر مختلفة”.

ورد المهاجم الإسرائيلي إيران زهافي لاعب أيندهوفن الهولندي عبر تطبيق إنستجرام بتعديل صورة بوجبا وديالو بتبديل العلم الفلسطيني بالإسرائيلي وكتب قائلا “شكرا. نقدر دعمكم من جميع أنحاء العالم”.

إيران زهافي يعدل صورة بوجبا وأماد
إيران زهافي يعدل صورة بوجبا وأماد

زر الذهاب إلى الأعلى