تنس

سيرينا تسعى للتاريخ عبر بطولة أستراليا وسط تهديد الصغيرات

ترغب سيرينا وليامز في فرض نفوذها، لكنها تصطدم بزحف اللاعبات الصغيرات اللواتي يرغبن في الفوز بألقاب البطولات الأربع الكبرى، والبداية من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، خلال الأسبوعين المقبلين.

الساحرة الأمريكية سيرينا التي تحتفل بعيد ميلادها الـ40 هذا العام ستبحث في ملبورن عن لقبها الـ 24 بالبطولات الأربع الكبرى، لتعادل الرقم القياسي لمارجريت كورت.

وسيمونا هاليب هي اللاعبة الوحيدة التي يزيد عمرها على 24 عاماً بين الفائزات بألقاب البطولات الأربع الكبرى خلال العامين الماضيين، بينما حصدت ناعومي أوساكا، وآشلي بارتي، وبيانكا أندريسكو، وإيجا شيانتيك، بقية الألقاب الكبرى.

وفازت أوساكا، بطلة أمريكا المفتوحة، في ثلاث من آخر خمس بطولات كبرى على الملاعب الصلبة، وأظهرت قوتها وثباتها بما يرشحها لفرض هيمنتها على ألقاب السيدات في المستقبل.

وتحتل اللاعبة صاحبة الـ 23 عاماً المركز الثالث في التصنيف، لكن هذا ليس مقياساً مثل السنوات الماضية، بسبب توقف المسابقات الدولية نتيجة فيروس كورونا.

وخاضت أوساكا أربع بطولات فقط في الموسم الماضي، بينما تمسكت بارتي بصدارة التصنيف العالمي، رغم أنها تخوض مبارياتها الرسمية الأولى خلال عام تقريباً، في التحضيرات لبطولة أستراليا هذا الأسبوع.

ووصلت آشلي بارتي، بطلة فرنسا المفتوحة 2019، إلى الدور نصف النهائي على أرضها العام الماضي في أفضل نتيجة بمسيرتها، وبالتأكيد لن تفتقد دعم الجماهير التي ستكون قليلة هذه المرة بسبب القيود الصحية، عندما تسعى لمنح أستراليا أول لقب بالفردي منذ إنجاز كريس أونيل عام 1978.

وأظهرت بارتي جاهزية ومرونة خلال الاستعداد للبطولة الكبرى الأولى للموسم، وستبدأ مشوارها أمام دانكا كوفينيتش في الدور الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى