تنس

سيمونا هاليب تهزم شيانتيك وتلتقي سيرينا في أستراليا

بعد خسارة المجموعة الأولى؛ صمدت المصنفة الثانية الرومانية سيمونا هاليب وفازت 3-6 و6-1 و6-4 على البولندية إيجا شيانتيك، في الدور الرابع (دور الـ16) ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الأحد.

وضمنت هاليب الاستمرار في أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي، كما ثأرت لهزيمتها أمام شيانتيك في نفس الدور ببطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي، وتلتقي في دور الـ8 مع الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز.

وكانت شيانتيك فازت بأول لقب في البطولات الكبرى خلال مسيرتها في فرنسا المفتوحة العام الماضي، واليوم أنقذت نقطتين لكسر الإرسال في الشوط السابع، قبل أن تكسر إرسال هاليب مباشرة بعد ذلك لتحسم المجموعة الأولى.

وبعد أن ارتكبت 10 أخطاء سهلة في المجموعة الأولى استعادت هاليب زمام المبادرة مبكرا في المجموعة الثانية، وكسرت إرسال اللاعبة البولندية التي ارتكبت العديد من الأخطاء.

وفازت هاليب بخمسة أشواط متتالية خلال المجموعتين الثانية والثالثة، قبل أن تحسم الفوز بعد مباراة استمرت أقل قليلا من ساعتين في ملعب رود ليفر.

وبعد المباراة أشارت هاليب إلى أنها وجدت صعوبة في التعامل مع الضربات الأمامية القوية للمنافسة البولندية.

وقالت “أدركت أنه يتعين عليّ إجراء بعض التغييرات لأن ضرباتي كانت قوية ومستوية أكثر من اللازم”.

وأضافت “جعلتها تتحرك قليلا، ولهذا السبب بدأت في التعثر، وربما فقدت إيقاعها. الملعب سريع جدا وغير سهل. لكني عملت على التركيز على نفسي قدر المستطاع”.

وكانت هاليب فازت على سيرينا في نهائي ويمبلدون 2019 وهو ثاني انتصار لها فقط على اللاعبة الأمريكية التي حصدت 23 لقبا كبيرا حتى الآن، وتسعى لمعادلة الرقم القياسي العالمي وهو 24 لقبا.

وصعدت سيرينا لدور الثمانية بعد الفوز، في وقت سابق من اليوم الأحد، على حساب أرينا سبالينكا لاعبة روسيا البيضاء 6-4 و2-6 و6-4.

وعن منافستها المقبلة قالت هاليب “هي أسطورة. إنها الأفضل. بعد الخبرة واللعب أمامها عدة مرات فإن المواجهة معها تكون صعبة دائما. فقط سأحاول الاستمتاع واللعب بأفضل صورة ممكنة، لأن السبيل الوحيد للفوز على سيرينا هو تقديم أفضل أداء”.

زر الذهاب إلى الأعلى