تنس

شاردي يهزم دي مينور ويصبح أول المتأهلين لثمن نهائي دبي للتنس

أصبح الفرنسي جيريمي شاردي أول المتأهلين إلى ثمن نهائي دورة دبي للتنس، بفوزه على الأسترالي أليكس دي مينور 2-6 و6-3 و6-4، اليوم الإثنين، في الدور الثاني.

وخسر شاردي المجموعة الأولى بسهولة 2-6، لكنه رد التحية في الثانية وأنهاها في صالحه 6-3.

وواصل شاردي انتفاضته في المجموعة الثالثة الحاسمة، وكسر إرسال الأسترالي في الشوط الأول ليتقدم 1-0 ثم 2-0 وحافظ على تفوقه حتى أنهاها في صالحه 6-4.

واحتاج شاردي إلى ساعة و44 دقيقة لحسم المباراة الأولى بينه وبين اللاعب الأسترالي.

ويلتقي شاردي في الدور المقبل مع الأسترالي الآخر أليكسي بوبيريني المشارك ببطاقة دعوة، أو الروسي كارن خاتشانوف الذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الـ17 الأوائل.

وصنف النمسوي دومينيك تييم، والروسي أندري روبليف، في المركزين الأول والثاني على التوالي، ويستهلان مشوارهما بمواجهة الجنوب أفريقي لويد هاريس الصاعد من التصفيات، والفائز على الأسترالي الآخر كريستوفر أوكونيل الصاعد بدوره من التصفيات 6-7 (5-7) و6-4 و6-1، والفنلندي إميل روسوفيوري الصاعد من التصفيات، والفائز على الأسترالي جوردان طومسون.

وبلغ الدور الثاني أيضا الأسباني أليخاندرو دافيدوفيتش بفوزه على المولدافي رادو البوت الصاعد من التصفيات 6-4 و6-4، والسلوفيني الياز بيديني بتغلبه على الهندي يوكي بهامبري الصاعد من التصفيات 3-6 و6-1 و6-4، والألماني يان لينارد شتروف، بفوزه على الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين الصاعد من التصفيات 6-3 و6-2، والفرنسي ريشار غاسكيه بتغلبه على الإيطالي ماركو تشيكيناتو 6-4 و6-2، والأسباني برنابيه ساباتا الصاعد من التصفيات بفوزه على الأسترالي جون ميلمان 6-4 و6-4، والمجري مارتون فوتشوفيتش بتغلبه على الكندي فاسيك بوسبيسيل 2-6 و7-5 و6-4.

وفي الدور المقبل، يلعب دافيدوفيتش مع الصربي فيليب كرايينوفيتش، وبيديني مع الكرواتي بورنا تشوريتش، وشتروف مع الكندي دينيس شابوفالوف، وجاسكيه مع البولندي روبرت هوركاش، وساباتا مع الإيطالي لورنتسو سونيجو، وفوتشوفيتش مع الأسباني بابلو كارينيو بوستا.

زر الذهاب إلى الأعلى