بطولات عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

صلاح: أنا حزين جدا على خروجنا المبكر من كأس الأمم

أعرب النجم محمد صلاح عن حزنه لخروج منتخب مصر مبكرا من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة على أرضه، متوجها بالشكر إلى المشجعين، ومتعهدا بالتعلم من الأخطاء التي أدت إلى خروج مبكر للفراعنة من ثمن النهائي.

وتلقى منتخب مصر، الذي كان مرشحا لتعزيز رقمه القياسي والتتويج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه، خسارة مفاجئة في الدور ثمن النهائي، السبت، أمام جنوب أفريقيا بهدف في الدقيقة 85.

وتسببت الخسارة في صدمة كبيرة في مصر، وأدت إلى إقالة الجهاز الفني والإداري، وعلى رأسه المدرب المكسيكي خافيير أجيري، واستقالة رئيس الاتحاد هاني أبو ريدة.

وبعد نحو 24 ساعة على السقوط، أمام نحو 75 ألف متفرج في مدرجات ستاد القاهرة الدولي، كتب صلاح عبر حسابه على “تويتر”: “حزين جدًا لخروجنا المبكر من كأس الأمم الأفريقية”.

وأضاف: “كان نفسنا نكمل المشوار سوا للآخر ونجيب البطولة لجماهيرنا الوفية، اللي لازم أشكرها شكر كبير على الدعم المعتاد منهم وإن شاء الله نتعلم من الأخطاء اللي وقعنا فيها. والتوفيق للمنتخب فيما هو قادم”.

وفي حين انتقد بعض المعلقين على تغريدة صلاح عدم تقدمه باعتذار مباشر عن الخسارة، جاء ذلك من خلال اللاعب علي غزال الذي كتب عبر “تويتر”: “اعتذار لكل من ساند ومن حضر وهتف ومن لم يحضر، لكل من حلم مثلنا بالكأس، لكل من وثق فينا ولم نكن على قدر المسؤولية”.

وغاب اللاعبون المصريون عن التصريح لوسائل الإعلام بعد الخسارة.

وأفردت الصحف المصرية مساحات كبيرة، الأحد، للتعليقات المنتقدة لأداء المنتخب، متحدثة عن خيبة أمل ملايين المشجعين و”أخطاء كارثية” لم يسلم منها المدرب أجيري واللاعبون.

وكان الفراعنة من أبرز المرشحين للقب، لاسيما وأنهم يستضيفون البطولة على أرضهم للمرة الخامسة (توجوا باللقب ثلاث مرات في الاستضافات الأربع السابقة)، ويحملون الرقم القياسي في عدد ألقابها (7).

زر الذهاب إلى الأعلى