بطولات عالميةكأس العالم للأنديةكرة قدم

صور.. الجماهير الحمراء تمنح الأهلي برونزية كأس العالم للأندية

منحت جماهير الأهلي في قطر فريقها برزنزية كأس العالم للأندية، مساء اليوم، بمساندتها وتشجيعها المثالي طوال أحداث مباراته أمام بالميراس البرازيلي.

وقدم الأهلي مباراة تليق بسمعة الكرة المصرية والأفريقية أمام بالميراس القوي والمدجج بلاعبين من أصحاب المهارات العالية.

وعاني الأهلي في بعض فترات المباراة من غياباته المؤثرة: حسين الشحات وعلي معلول ومحمود كهربا، لكنه رغم ذلك قاتل حتى النفس الأخير، حتى انتى الوقت الأصلي للمباراة، ويحتكم الفريقان إلى ضربات الحظ الترجيحية، ليحسمها المارد الأحمر بالفوز 3-2، في إنجاز تاريخي جديد يضاف لرصيد بطل مصر وأفريقيا.

وابتسمت ضربات الحظ الترجيحية للأهلي وحصد برونزية كأس العالم على حساب بالميراس البرازيلي، مساء اليوم.

تأثر الأهلي بغياب جناحيه حسين الشحات ومحمود كهربا، لخرقهما البروتوكول الطبي، فضلاً عن غياب ظهيره الأيسر وحامل مفاتيح الهجوم علي معلول بسبب الإصابة، لكنه رغم ذلك قدم مباراة بطولية بكل المقاييس.

قدم الأهلي في شوط المباراة الأول أداءً رائعًا وهدد مرمى بالميراس في أكثر من مناسبة، لكن عاب على لاعبيه اللمسة الأخيرة، فيما أنقذ الشناوي رأسية خطيرة كادت تسكن الشباك بأطراف أصابعه.

واضطر بالميراس لتهدئة اللقاء أكثر من مرة ولجأ إلى الكرات العالية للخروج من مناطقه على غير عادة الكرة البرازيلية.

وبدأ بالميراس الشوط الثاني بضغط مبكر وحصل على أكثر من ركنية لكن دفاعات الأهلي تكفلت بإفساد هجمات بطل البرازيل.

ولجأ بالميراس إلى اللعب الخشن العنيف ونال أحد لاعبيه إنذارًا في تدخل مع أيمن أشرف، ثم أصيب والتر بواليا بجرح قطعي في الجانب اليمين من وجهه.

واستحوذ بالميراس على اللقاء، فيما لجأ الأهلي للكرات المرتدة.

وأجرى موسيماني تغييرًا اضطراريًا بخروج بواليا المصاب ونزول جونيور أجايي، ثم بخروج محمد مجدي أفشة ونزول محمد شريف مع الدقيقة 58. 

وسرعان ما تماسك الأهلي وبدأ يظهر من جديد في منتصف ملعب بالميراس، مع مساندة جماهير المارد الأحمر بتشجيع مثالي زاد من حماسة اللاعبين.

وفي الدقية 47 استغل عمرو السولية عرضية متقنة من محمد هاني وسدد الكرة وأنقذها حارس المرمى ببراعة، لترتد إلى أجايي فيسجل في الشباك لكنه كان في وضع التسلل.

ونال بالميراس الإنذار الثالث لتعطيل هجمة واعدة، وعاد الاستحواذ للأهلي وسقط طاهر في كرة مشتركة في الدقيقة 70، واضطر موسيماني لاستبداله باللاعب أليو ديانج.

وانتزع بالميراس الاستحواذ من جديد، وسقط حمدي فتحي بعد لعبة عنيفة في الدقيقة 82، واستعصت المباراة على الفريقين، وبدا أنها تتجه إلى ضربات الترجيح.

وقدم بدر بانون أداءً راقيًا ومنع غالبية الكرات الخطيرة يتدخلاته في الوقت والمكان المناسبين، كما قدم أيمن أشرف مباراة قتالية في الشق الهجومي، وظهر كثيرًا في الجانب الهجومي، وكذا زميله محمد هاني، وسقط عمرو السولية في الدقيقة 86 بسبب مجهوده الوافر في منتصف الملعب وخرج للعلاج ثم عاد.

وتحكم الأهلي في إيقاع المباراة في اللحظات الأخيرة، واستحوذ تمامًا على الكرة، وأراد موسيماني إشراك لاعبه علي معلول في الوقت بدل الضائع من أجل ضربات الجزاء لكن الوقت لم يسعفه لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي واتجهت إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وفي الضربات الترجيحية سجل بدر بانون، وتصدى الشناوي لركلة روني.. وفي الثانية أخفق عمرو السولية، وأضاع لويس أدريانو.. وفي الثالثة منع القائم ركلة مروان محسن، وسجل سكارفا.. وفي الرابعة

سجل محمد هاني، وسجل جوستافو جوميز.. وفي الخامسة سجل جونيور أجايي، ثم تصدى الشناوي لتسديدة فيليب.. ليفوز الأهلي.

بدأ موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف.

خط الوسط: حمدي فتحي، أكرم توفيق، عمرو السولية، طاهر محمد طاهر، محمد مجدي أفشة.

وفي الهجوم: والتر بواليا.

وعلى مقاعد البدلاء: علي لطفي، مصطفى شوبير، أحمد رمضان بيكهام، سعد سمير، أليو ديانج، جونيو أجايي، صلاح محسن، مروان محسن، محمد شريف.

زر الذهاب إلى الأعلى