الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم
أخر الأخبار

“طباخ السم بيدوقه”..الأهلي يشرب من نفس كأس الإسماعيلي

هل شعرت بالظلم في كرة القدم من قبل؟ ليس من أجل أن فريقك خسر بطولة أو ظُلِمَ في مباراة من الحكم، ولكن أن تشاهد من احتويتهم داخل جدران ناديك، ومن تعلموا في مدارس الناشئين أن الإنتماء للقميص أهم من المال، وفي النهاية تراهم ينتقلون للمنافس سواء بطريقة مباشرة أم غير ذلك!

١٩٥ سبورتس” يستعرض معكم قصة الأهلي والإسماعيلي، وكيف رد بيراميدز ما حدث للدراويش:-

الأحمر والأصفر “توأمة بالغصب”

هل تريد ناشئًا جيدًا؟، أم لاعب مهاري؟، أم هداف؟ ستجد أيًا منهم في الإسماعيلية وتحديدًا داخل جدران القلعة الصفراء – نادي الإسماعيلي – ، أحد أهم الأندية التي أنجبت لاعبين داخل مصر من علي أبو جريشة حتى حسني عبدربه.

ولكن الإسماعيلي حديثًا ينقصه البطولات والأموال ولذلك لجأ الكثير منهم إلى الإنتقال خارجيًا أو إلى القاهرة وتحديدًا الأهلي النادي الأكثر إستفادة من لاعبي الأصفر، فـ 15 لاعبًا كانوا بقميص الأصفر ثم تغير القميص إلى الأحمر.

صاحب “تحفيل” الأهلاوية


لا يوجد مشجع في مصر لم يسمع هتاف “بيبو وبشير“، قد ذاع صيت خالد بيبو في قلعة الدراويش حتى إنضم إلى الأحمر في موسم 2000-2001 وتعد الرباعية في مرمي الزمالك هي الأشهر في تاريخ بيبو مع الأهلي.

زئبقي بالأصفر والأحمر


محمد بركات الذي فرض نفسه على الساحة الرياضية بقوة عندما كان يرتدي القميص الأصفر وأحرز معهم بطولة الدوري عام 2000 والكأس، لينتقل بعدها إلى رحلة إحتراف ويعود إلى أرض الوطن ولكن عن طريق بوابة القلعة الحمراء ليسطر تاريخًا جديدًا للزئبقي.

شاطر الأهلي


إسلام الشاطر أو الجناح الطائر أحد أبرز اللاعبين في هذا المركز، إنتقل من الإسماعيلي إلى الزمالك ولكنه لم يلعب ليخرج بعدها إعارة إلى السعودية ومن ثم يعود إلى النادي الأهلي.

عمدة المدافعين


أحد أفضل من لعبوا في مركز “الليبرو” هو عماد النحاس الذي تألق مع الدراويش رفقة بركات في الجيل الذي أحرز دوري 2000، سافر النحاس إلى رحلة إحتراف سريعة وعاد بعدها إلى النادي الأهلي.

جوكر الأهلي – سابقًا –


أحمد فتحي، الظهير الأيمن الذي لقبه الجميع بالجوكر نظرًا لإجادته اللعب في أكثر من مركز، تألق في صفوق الإسماعيلي حتي خرج إلى رحلة إحتراف سريعة في شيفيلد الإنجليزي ليعود بعدها إلى النادي الأهلي.

الظهير التاريخي


سيد معوض، يعتبره البعض هو أفضل ظهير أيسر في تاريخ المارد الأحمر، ذاع صيته مع الإسماعيلي رفقة نجوم جيل 2000 الذين حققوا بطولة الدوري، ولكنه غادر إلى رحلة إحتراف في تركيا وعاد إلى الأهلي.

من جاور السعيد يسعد


ابن الإسماعيلية الذي لفت أنظار القطبين لينجح الأهلي في خطف اللاعب وينجح في تسطير تاريخ له داخل جدران القلعة الحمراء.

السولية المتألق مؤخرًا


عمرو السولية الذي لمع بريقه مؤخرًا في النادي الأهلي وأصبح أحد أهم اللاعبين في خط الوسط، لعب في صفوف الإسماعيلي وخاض تجربة إحترافية في الإمارات سريعًا قبل أن يعود إلى النادي الأهلي.

أخر المنضمين


محمود متولي أخر المنضمين من قلعة الدراويش إلى النادي الأهلي ليحجز مقعدًا أساسيًا في خط الدفاع.

ولأن الحياة لن تقف في صفك طيلة الوقت، فبعد ولادة نادي جديد يسمي بيراميدز – الأسيوطي سابقًا – وبعد أن كان مالكه محمود الأسيوطي أصبح ملكًا لرجل الأعمال السعودي ووزير الترفيه تركي آل الشيخ – رئيس الأهلي الشرفي سابقًا – والأن أصبح تحت ملكية رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي.

شوفلي شقة جنبك يا سعيد


البداية كانت من الزمالك، عندما دخل في صفقة عبدالله السعيد “صفقة القرن” والذي كان لاعبًا في الأهلي ووقع مع الأبيض بالفعل ولكن تدخل تركي آل الشيخ الذي كان رئيسًا شرفيًا للأهلي حال دون تسجيل العقد في اتحاد الكرة، ولكن الأهلي رفض إستمرار السعيد ليخرج إلى نادي أهلي جدة السعودي، وبعد توتر العلاقة بين مجلس إدارة الأهلي ووزير الترفيه السعودي وشراءه لنادي بيراميدز قرر إستقدام السعيد، وفي يوم الجمعة وتحديدًا قبل مواجهة بيراميدز للأهلي بساعات قليلة أعلن النادي عن توقيع السعيد للفريق المولود حديثًا بإسمه الجديد، ويتفاجأ الجميع بوصول السعيد ووجوده في التشكيل الأساسي للمباراة بالإضافة إلى حمله لشارة القيادة، ويصنع هدفًا ويسجل الأخر آنذاك.

الجوكر يتمرد وبيراميدز يخطف


صفقة السعيد لم تكن الأخيرة لبيراميدز من الأهلي، في الموسم الحالي وتحديدًا في الأشهر القليلة الماضية إقترب عقد فتحي من الإنتهاء مع الأهلي لتبدأ رحلة التفاوض على التجديد، ولكن مع مغالاة فتحي الماضية ومطالباته براتب يفوق عرض المارد الأحمر – بحسب تصريحات مسؤولي الأهلي – قرر بيراميدز إستغلال الوضع والتعاقد مع الجوكر لمدة ثلاث سنوات بداية من الموسم المقبل في صفقة إنتقال حر.

رمضان من الأهلي والإحتراف إلى الرغبة


الجميع أثنى على شخصية رمضان صبحي في بطولة إفريقيا تحت 23 سنة التي أقيمت في مصر وفاز بها المنتخب الوطني وفاز صبحي بأفضل لاعب في البطولة، ناشئ الأهلي في الأساس والمعار من هيدرسفيلد والذي إنتهت إعارته هذا الموسم ليبدأ الأحمر مفاوضاته مع النادي الإنجليزي من أجل الشراء النهائي، وفي وسط المفاوضات دخل “شبح القطبين” وأرسل عرضًا للفريق الإنجليزي من أجل خطف صبحي، وأصدر الأهلي بيانًا رسميًا يعلن إنسحابه من المفاوضات بسبب رغبة اللاعب في إستكمال المسيرة مع بيراميدز لتخرج الصحف الإنجليزية وتعلن إنتهاء التفاوض مع هيدرسفيلد وصبحي رسميًا في بيراميدز.

بيراميدز لم يكتفِ بكل هذه المفاوضات بل إنتشرت الأنباء مؤخرًا عن التوقيع مع شريف إكرامي حارس الأهلي الحالي الذي أعلن في وقت سابق عن إنتهاء علاقته مع المارد الأحمر.

والسؤال الذي بدأ يظهر إجابته في السنوات الأخيرة، هل الإنتماء مازال له مكان بين اللاعبين؟، أم المال يحكم وتتحقق مقولة “الجنيه غلب الكارنيه“؟

زر الذهاب إلى الأعلى