بطولات عربيةكرة قدم

طلائع الجيش يهزم الأهلي ويتوج بكأس السوبر المصري للمرة الأولى

توج طلائع الجيش بلقب كأس السوبر المصري لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على الأهلي 3-2 بركلات الترجيح اليوم الثلاثاء على استاد برج العرب بالاسكندرية.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليتم الاحتكام إلى وقت إضافي على شوطين ، لكن مر هو الأخر دون حدوث جديد لتكون كلمة الفصل عبر ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لطلائع الجيش.

واهدر بدر بنون ومحمد مجدي افشة ومحمد شريف ثلاث ركلات جزاء للأهلي وسجل علي معلول وعمرو السولية ركلتين ، فيما سجل لطلائع الجيش كل من محمد الصباحي ومحمد الجويني وعمرو السيسي وأهدر كريم الطيب وحسن مجدي ركلتي جزاء.

وسبق للأهلي التتويج بكأس السوبر 11 مرة من قبل في أعوام 2003 و2005 و2006 و2007 و2008 و2010 و2012 و2014 و2015 و2017 و2018.

ومرت أول خمس دقائق من المباراة بإيقاع بطيء، وجاءت أولى ملامح الخطورة مع حلول الدقيقة السادسة عبر تصويبة قوية لمحمد مجدي أفشة من على حدود منطقة الجزاء لكن تصدي لها محمد بسام حارس طلائع الجيش بثبات.

وهدأ إيقاع المباراة تماما دون أي خطورة على المرميين لكن الأفضلية ظلت من نصيب الأهلي الذي حاول باستمرار تهديد مرمى طلائع الجيش عبر تحركات حسين الشحات ومحمد مجدي افشة ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر.

وظلت الأوضاع على ما هي عليه حتى نهاية الشوط الأول الذي شهد محاولات على استحياء من جانب الأهلي وتراجع دفاعي لطلائع الجيش.

وأنقذ الحارس محمد الشناوي مرمى الأهلي من فرصة خطيرة في الدقيقة 52 بعدما أبعد تسديدة قوية لعبد الرحمن شيكا من خارج منطقة الجزاء قبل أن يشتت المدافع التونسي علي معلول الكرة.

وكان محمد مجدي افشة قريبا من تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 73 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن حارس طلائع الجيش كان يقظا.

وكاد حسين الشحات أن يخطف هدف الفوز للأهلي قبل 12 دقيقة من النهاية عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن بسام وقف له بالمرصاد.

وانتهى الوقت الأصلي دون أن ينجح أي من الفريقين في هز الشباك ولم يتغير الحال خلال الوقت الإضافي قبل أن يحسم طلائع الجيش اللقب عبر ركلات الجزاء.

زر الذهاب إلى الأعلى