الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم
أخر الأخبار

مستقبل سولشاير.. واليونايتد يحصد الألقاب بعد عامين (حوار)

توقع المحلل الرياضي الأردني الشهير طلحة أحمد، وصول فريق “مانشيتر يونايتد” للمركز الثالث في الدوري الإنجليزي، وأن ينافس في دوري أبطال أوروبا، وأشاد بمستوى اللاعبين خلال المباريات الأخيرة.

وأوضح “أحمد”، في حواره مع موقع “195 سبورتس” ، أن استقرار المدرب على تشكيلة واحدة لمدة 5 مباريات، أمر يؤكد أن الفريق أصبح يتمتع بحالة نفسية مستقرة، ورأى ضرورة إقالة سولشاير، والتعاقد مع لاعب ارتكاز للاستفادة من خدمات بوجبا.

بداية.. ما توقعاتك لمستقبل مانشستر يونايتد؟

أعتقد أن الشياطين الحمر سيتمكنون من الوصول إلى دوري أبطال أوروبا، لأن المعطيات تؤكد أنهم سيسيطرون على المركز الثالث في الدوري الإنجليزي.

وأرى أن لاعبي مانشستر يونايتد يتمتعون حاليًا بحالة معنوية مستقرة، والدليل على ذلك هو الانسجام الذي استطاع المدرب أولي غونار سولشاير الوصول إليه، فقد اعتمد في آخر 5 مباريات له على تشكيلة ثابته.

كما أن الحظ في صالح الشياطين الحمر، لأن مواجهاتهم المقبلة لا تعد صعبة مقارنة بمواجهات تشيلسي، وكل هذه الأسباب ساعدت على وصول الفريق للمركز الرابع حاليًا.

ما رأيك في أداء بول بوجبا خلال مباراة ويلفرهامبتون؟

اليونايتد لا يمكن أن يعتمد على “بوجبا” كلاعب ارتكاز لأنه لا يستطيع بناء هجمة، ولكي يستقيد من “بوجبا” لا بد من التعاقد مع لاعب ارتكاز يقف خلفه، وأقترح جورجينيو، قائد يوفنتوس أو بيانيتش من نفس النادي أو بوسكيتس من برشلونة أو كاسيميرو لاعب ريال مدريد، فأي لاعب من هؤلاء يستطيع مساعدة الشياطين الحمر على بناء هجمة بشكل صحيح.

هل رحيل بوجبا سيؤثر بالسلب على النادي؟

نعم، فلاعب بحجم “بوجبا” إن رحل فإن الأمر سيكون له تأثيرًا سلبيًا على أداء الفريق، وأرى أن فابيان رويز، لاعب نابولي، من الممكن أن يكون صفقة ناجحة بالنسبة لليونايتد، أو من الممكن الاستعانة بـ”سافيتش”، لاعب وسط لاتسيو الإيطالي.
المؤكد الآن أن مانشستر يونايتد يسعى للتخلص من ستة لاعبين، يعتبرهم عبئًا على الفريق، وهم سانشيز وسمولينج وروخو وجونز ولينجارد ودالوت، وسيساعد المبلغ الذي سيحصل عليه النادي من هذه الصفقات على التعاقد مع جناح بروسيا دورتموند جادون سانشو.

ما توقعاتك لمستقبل سانشو مع النادي؟

بيع اللاعبين الستة أكثر أهمية من التعاقد مع أي صاعد حاليًا، وفي حال جرى التخلص منهم سيتسنى لـ”اليونايتد” استقطاب الكثير من الشباب، فالنادي ينقصه قلب دفاع، وأرشح تياغو كارلوس، لاعب إشبيلية، كما ينقصه جناح أيمن، وسيكون سانشو الأفضل في هذا المركز.

ما الذي يمنع الشياطين الحمر من الفوز بلقب الدوري؟

اليونايتد لا يزال يدعم صفوفه، لذا لا يستطيع المنافسة –حاليًا- على أية بطولة “بريمرليج أو تشامبيونزليج”، لكن من الممكن أن يحدث ذلك بعد موسم أو اثنين، فلا يمكن التطوير وانتظار النتائج في ذات الوقت.

ما رأيك في قرارات سولشاير؟

في السابق لم تكن للفريق شخصية قوية، لكن عذره هو عدم توفر أسماء قوية بين صفوفه، رغم وجود لاعبون يستطيعون صناعة الأهداف، ولا يستطيع أحد اللوم على سولشاير إلا فيما يخص عدم إعطاء فرصة لـ”باييه” تفضيل “مانديلوف” عليه، رغم أن الاثنين يرتكبان نفس الأخطاء لكن الأول يستطيع بناء هجمة.

وإرتكب خطأ في مباراة الفريق امام ساوثهامبتون وإعتمد على خط الهجوم في أخر الدقائق، رغم عدم وجود أسماء في هذا الخط.

وأرى أن التطوير الذي سيحدث للنادي يجب أن يتضمن سولشاير واختياراته، وفي حال عدم حدوث ذلك يجب أن تسعى الإدارة للتعاقد مع مدرب يليق بتاريخ الشياطين الحمر.

من المدرب الذي يمكن أن يقود الشياطين الحمر؟

أرشح بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشتسر سيتي، أو يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، لكن بما أن قبول أحدهما تدريب اليونايتد أمر مستحيل، فقد يكون مدرب توتنهام السابق ماوريسيو بوتشيتينو، أقرب المرشحين، وبعده إريك تين هاج، المدير الفني لأياكس أمستردام.

ما مميزات راشفورد ومارسيال؟ وما أمنيتك كمشجع لليونايتد؟

يتميز اللاعبان بالسرعة العالية، لكن كل منهما يعاني من مشكلة اللمسة الزائدة للكرة وهذا الأمر يقتل الهجمات، و”راشفورد” لديه مشكلة إضافية وهي عدم تمكنه من إنهاء الهجمة.

وأمنيتي هي جلب هاري كين من توتنهام، لأنه سيضيف قوة للنادي، وصرح اللاعب من قبل بأنه يرغب في الاحتراف بعد تقديمه أفضل مستوياته مع النادي الإنجليزي، ومن المرجح خروجه بقيمة لا تقل عن 110 مليون جنيه إسترليني.

زر الذهاب إلى الأعلى