الدوري الإسباني

عاجل .. إقالة جاتوزو من تدريب فالنسيا الإسباني بسبب سوء النتائج

أعلن نادي فالنسيا الإسباني ، اليوم الاثنين ، رحيل الإيطالي جينارو جاتوزو من التدريبات الرسمية للفريق ونشر نادي فالنسيا بيانًا على موقعه على الإنترنت أكد فيه أن جاتوزو لن يصبح مديرًا فنيًا لـ “الخفافيش” بعد الاتفاق المتبادل مع مجلس الإدارة.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من هزيمتهم أمام بلد الوليد 1-0 في الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا” موسم 2022-2023 ويحتل فريق فالنسيا المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني لموسم 2022-2023 برصيد 20 نقطة.

وخاض فريق فالنسيا 18 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم ، واستطاعوا الفوز 5 مباريات والتعامل بنفس الطريقة ، بالإضافة إلى خسارة 8 مباريات.

وخرج فالنسيا من كأس السوبر الإسباني في نصف النهائي بفوزه على ريال مدريد بركلات الترجيح كما خرج فالنسيا من بطولة كأس الملك في ربع النهائي بفوزه على أتليتيك بلباو 3-1.

إجمالاً ، قاد جينارو جاتوزو فريق فالنسيا في 22 مباراة ، قاد خلالها الفريق للفوز بـ 7 مباريات ، وتعادل في 6 مباريات ، بما في ذلك المباراة التي خسر فيها ريال مدريد بركلات الترجيح في كأس السوبر ، بالإضافة إلى ذلك. لخسارة 9 مباريات.

يستعد فالنسيا لمواجهة ريال مدريد الخميس المقبل في الدوري الإسباني لكرة القدم ويشار إلى أن جاتوزو عين مدربًا لفالنسيا في يونيو الماضي خلفًا لخوسيه بوردالاس الذي أقيل بعد نهاية الموسم الماضي “2021-2022”.

بدأ جاتوزو مسيرته التدريبية في عام 2012 ، حيث تولى تدريب فرق سيون السويسرية وميلان ونابولي الإيطالي وتوج جاتوزو مع فريق نابولي في كأس إيطاليا عام 2020 ، لكنه ترك منصبه في مايو 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى