الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. الأهلي يحطم حصون المقاولون ويحلق بالعلامة الكاملة

أضاف الأهلي ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده من فوزه على ضيفه المقاولون 1-0، مساء اليوم، في الجولة الرابعة ليواصل تصدره لجدول الدوري المصري.

وعلى ستاد الأهلي وي السلام بدأ صاحب الأرض بمحاولة فرض إيقاعه مبكرًا، وتحقق له ما أراد وأصبحت الكرة بين أقدام لاعبيه وفي اتجاه مرمى المقاولون المتكتل بعشرة لاعبين.

وتوالت التسديدات في أول 5 دقائق من تاو وأفشة والسولية لكن الحارس أبو السعود كان دائمًا في الموعد والمكان المناسبين.

وكاد محمد شريف يسجل في الدقيقة 11 حين تلقى لمسة من عمرو السولية على حدود منطقة الجزاء لكنه سدد أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 12 تلقى أيمن أشرف بطاقة صفراء ليمنع لويس إدوارد من شن أول هجمة في اتجاه مرمى محمد الشناوي، ومن الضربة الثابتة ارتقى فاروقا وسجل برأسه هدفًا ألغاه الحكم أحمد الغندور بسبب وجود تسلل.

وفي الدقيقة 19 اخترق أكرم توفيق منطقة الجزاء وراوغ وسدد بقدمه اليسرى لكن القائم الأيسر لمرمى أبو السعود منع الهدف الأول، بعدها بدقيقة سقط أكرم توفيق بعد تدخل عنيف من جانب عمر بسام وتلقى العلاج ثم استكمل اللقاء.

وعاد محمد شريف في الدقيقة 22 يهدد مرمى المقاولون من جديد لكنه سقط وطالب بمخالفة وتغاضى الحكم الغندور، ثم عاد شريف برأسية في الدقيقة 25 بجوار القائم.

وحصل عمر بسام على إنذار في الدقيقة 28 بعد تدخل عنيف آخر على قدم عمرو السولية.

وحاصر الأهلي المقاولون في منطقة جزائه لكن لاعبيه فشلوا في اختراق الحصون التي بناها المدرب عماد النحاس والتي سدت كل المنافذ المؤدية لمرمى أبو السعود.

وفي الدقيقة 37 تعرض عمرو السولية لتدخل خشن جديد وأنذر الحكم اللاعب محمد سمير، وفي الدقيقة 44 أنقذ محمد أبو السعود هدفًا محققًا حين منع رأسية رائعة من حمدي فتحي من على خط المرمى.

وانتهى الشوط الأول بنسبة استحواذ 71% لصالح الأهلي ظلت النتيجة 0-0.

وعلى غير المتوقع بدأ المقاولون الشوط الثاني مختلفًا وأكثر نشاطًا، واحتسب الحكم أحمد الغندور ركلة جزاء بعد 4 دقائق فقط، بدعوى لمس الكرة يد حمدي فتحي، لكن حكم الفيديو استدعاه ليشاهد اللعبة بنفسه ثم عاد وألغى ركلة الجزاء.

وسرعان ما أحبط الأهلي انتفاضة المقاولون وكثف هجماته سعيًا لإحراز هدف واقترب من التسجيل في أكثر من مناسبة واستمات دفاع المقاولون، وبدأ موسيماني المغامرة في الدقيقة 60 واستعان بلاعبه أحمد عبد القادر على حساب أيمن أشرف.

وسدد أفشة للمرة الثانية في الدقيقة 63 بجوار القائم بقليل، وبدا أنه اقترب جدًا من التسجيل، وفي الدقيقة 65 ذهبت رأسية محمد شريف أعلى العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 66 كاد أحمد عبد القادر يسجل لكن تسديدته تحولت إلى ركنية لعبها علي معلول ارتقى لها حمدي فتحي وسدد برأسه في شباك المقاولون ليضع الأهلي في المقدمة مع الدقيقة 67.

وفي الدقيقة 71 تألق أبو السعود من جديد ومنع هدفًا محققًا من بيرسي تاو وحولها ركنية، ومنها وضع بدر بانون رأسيته في العارضة.

وفي الدقيقة 75 استعان موسيماني بحسين الشحات على حساب بيرسي تاو، وتعرض محمد الشناوي لأول اختبار حين تصدى لانفراد محمد سالم ومنع هدفًا محققًا في الدقيقة 78، وفي الدقيقة 81 أنقذ أبو السعود تسديدة زاحفة من حسين الشحات، وفي الدقيقة 84 بعد فاصل من الجمل المهارية حول حارس المقاولون كرة الهدف الثاني إلى ركنية، وفي الدقيقة 88 سدد حسين الشحات في الشبكة من الخارج، وفي الدقيقة 89 نزل حسام حسن ومحمد هاني بدلاً من محمد شريف وأكرم توفيق.

واشتعلت الأحداث في الوقت بدل الضائع المحتسب بأربع دقائق فبعد أن استبسل مدافعو المقاولون في منع الهدف الثاني بعد أكثر من فرصة ارتدت الكرة تجاه مرمى الأهلي وكاد لويس إدوارد ينفرد، فأعاقه حمدي فتحي من الخلف، وتلقى بطاقة صفراء، لكن حكم الفيديو استدعى الحكم أحمد الغندور فعاد ليلغي الإنذار ويجعله بطاقة حمراء، وبعد أن سدد محمد سمير أعلى عارضة الشناوي أطلق الحكم صافرة انتهاء المباراة بفوز الأهلي 1-0.

وفي المجمل قدم الأهلي مباراة كبيرة أكد خلالها أنه عازم على استعادة درع الدوري.

ورفع الأهلي رصيده إلى 12 نقطة (في الصدارة) فيما تجمد رصيد المقاولون عند 4 نقاط في المركز 11.

بدأ موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: بدر بانون، حمدي فتحي، أيمن أشرف.

خط الوسط: أكرم توفيق، عمرو السولية، أليو ديانج، علي معلول.

وفي الهجوم: بيرسي تاو – محمد شريف – محمد مجدي “أفشة”.

وعلى مقاعد البدلاء: علي لطفي، ياسر إبراهيم، محمد هاني، وليد سليمان، حسين الشحات، لويس ميكيسوني، أحمد عبد القادر، عمار حمدي، حسام حسن.

وبدأ عماد النحاس المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود أبو السعود.

خط الدفاع: باسم علي، فاروقا نور الدين، محمد سمير، أحمد عبد العزيز زيزو.

خط الوسط: أحمد مجدي، عبد الرحمن خالد جبنة، عبد الله ياسين، محمد حمدي زكي.

وفي الهجوم: لويس إدواردو، عمر بسام.

وعلى مقاعد البدلاء: حسن شاهين، أمير عابد، أسامة الرمضاني، محمد مجلي، أحمد الشيمي، أحمد داوودا، خالد الحسيني، محمد طلعت، محمود سالم.

زر الذهاب إلى الأعلى