بطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. الجزائر في نصف نهائي كأس العرب والمغرب تودع بالترجيحية

حجزت الجزائر البطاقة الأخيرة إلى نصف نهائي بطولة كأس العرب في قطر بفوزها على المغرب 5-3 بركلات الجزاء الترجيحية، مساء اليوم، بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

بدأت الجزائر المباراة بقوة وسيطرت على الأحداث واستحوذت على الكرة بنسبة بلغت 69% في أول 7 دقائق من الشوط الأول.

وضغطت الجزائر بشراسة سعيًا لتسجيل هدف السبق، وبعد 30 دقيقة هبطت نسبة استحواذ الجزائر إلى 62% ما يعني تحسن نسبي في أداء المغرب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وعاودت الجزائر الضغط في الشوط الثاني وصمدت الدفاعات المغربية، لكن الدقيقة 59 شهدت ركلة جزاء لصالح الجزائر واستعان الحكم بالفيديو المساعد واحتسبها وأحرز منها ياسين براهيمي هدف التقدم غي الدقيقة 62.

ولم تهنأ الجزائر بالتقدم كثيرا وأدركت المغرب التعادل في الدقيقة 64 برأسية محمد ناهيري.

وارتفعت إثارة المباراة وزاد حماس لاعبي الفريقين، وبعد ضغط متواصل للاعبي المغرب عاد الحكم ليحتسب ركلة جزاء ثانية لصالح الجزائر في الدقيقة 81 لكن زكرياء بوتمان أطاح بها أعلى العارضة.

واحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقتًا بدل ضائع لكنها مرت دون جديد ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين.

وفي الدقيقة 102 صوب يوسف بلايلي تسديدة صاروخية من منتصف الملعب سكنت الشباك المغربية لينتهي الشوط الإضافي الأول 2-1.

وضغطت المغرب بقوة في الشوط الإضافي الثاني لإدراك التعادل فيما لجأت الجزائر لاستهلاك الوقت، لكن بدر بانون استطاع تعديل النتيجة حين ارتقى لكرة من ركلة حرة وسدد برأسه قوية في الشباك ليجعل النتيجة 2-2.

وضغت المغرب من جديد لتسجيل هدف الفوز لكن بدا أن الجزائر ترغب في الوصول إلى ركلات الترجيح وتحقق لها ما أرادت.

وفي الضربات الترجيحية سجلت الجزائر عن طريق يوسف بلايلي، وسجلت المغرب عن طريق سفيان رحيمي.. وسجل سفيان بن دبكة للجزائر، وسجل بدر بانون للمغرب.. وسجل للجزائر عبد القادر بدراني، وسجل للمغرب  يحيى جبران.. وسجلت الجزائر عن طريق حسين بن عيادة، وأخفق كريم البركاوي للمغرب.. وسجلت الجزائر عن طريق محمد توقاي لتتأهل الجزائر للمربع الذهبي.

زر الذهاب إلى الأعلى