الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. الجونة يقتنص نقطة التعادل من بيراميدز برأسية عمر السعيد

فرض الجونة التعادل 1-1 أمام بيراميدز وعاد بنقطة ثمينة من عرين صاحب الأرض، مساء اليوم، ضمن الجولة 14 من الدوري المصري.

وعلى ستاد الدفاع الجوي حاول كل فريق السيطرة مبكرًا على منطقة المناورات، واستغل بيراميدز الجبهة اليسرى لشن الهجمات وحصل على ثلاث ركنيات في أول 8 دقائق.

ولعب إسلام عيسى الركنية الثالثة إلى رمضان صبحي خارج منطقة الجزاء فأعادها إليه، ليرفعها عيسى عرضية ارتقى لها أسامة جلال وسجل منها برأسه هدف التقدم لفريق بيراميدز في الدقيقة 9.

وبعد الهدف تعرض أسامة جلال للإصابة وخرج مبكرًا من أرضية الملعب ليحل مكانه أحمد أيمن منصور في تغيير اضطراري.

وكاد شريف إكرامي يكلف فريقه هدفًا حين أخطأ في تقدير الكرة لكن عمر السعيد مهاجم الجونة لم يتوقع الخطأ لتضيع فرصة على الضيوف.

وحاول الجونة العودة إلى المباراة لكن بيراميدز اعتمد أسلوب الضغط على الضيوف واستمرت الجبهة اليسرى قاعدة لانطلاق أصحاب الأرض، وفي الدقيقة 23 أنقذ أحمد عادل عبد المنعم مرماه من انفراد دييجو رولان.

وسيطر بيراميدز تمامًا على مجريات اللقاء وتعددت هجماته لتعزيز الهدف، فيما وجد لاعبو الجونة صعوبة في نقل الكرة من الخلف للأمام بسبب الضغط المتقدم للاعبي الفريق السماوي.

وتعرض محمد الحبيب يكن لاعب بيراميدز لإصابة، واضطر رضا شحاتة لاستبداله في الدقيقة 28 بزميله إسلام عبد النعيم.

وبعد قرابة 30 دقيقة كاملة بدأ الجونة يدخل فعليًا أجواء المباراة، وظهر في منتصف الملعب وفي منطقة جزاء بيراميدز، ونال محمود حمادة بطاقة صفراء بسبب تدخل عنيف ضد الشبراوي.

وأهدر دييجو رولان هدفًا محققًا في الدقيقة 40 حين أهداه رمضان صبحي كرة جعلته في افراد بمرمى الجونة، لكن خروج أحمد عادل عبد المنعم جعله يسدد بجوار القائم.

ومر وقت الشوط الأول إضافة إلى دقيقتين وقتًا بدل ضائع دون أي جديد حتى أطلق الحكم أمين عمر صافرة انتهاء النصف الأول من المباراة بتقدم بيراميدز 1-0.

وبدأ الجونة الشوط الثاني بضغط مبكر لإدراك التعادل، لكن بيراميدز امتص حماس الفريق الضيف الذي تعددت ضرباته الركنية.

وفي الدقيقة 58 أهدر محمود حمادة فرصة هدف لبيراميدز حين سدد من داخل منطقة الجزاء أعلى عارضة الجونة.

وشكلت انطلاقات الشبراوي خطرًا كبيرًا على بيراميدز وتعرض للتدخلات العنيفة من لاعبي الوسط والدفاع، وزاد إيقاع المباراة مع رغبة الجونة في التعادل، ورغبة صاحب الأرض في تعزيز الهدف.

وتحسن أداء الجونة ونصب مصيدة التسلل فأفسد ثلاثة انفرادات على بيراميدز، وفي الدقيقة 72 أنقذ أحمد عادل عبد المنعم رأسية من رمضان صبحي.

ودفع الشبراوي ثمن التدخلات العنيفة من لاعبي بيراميدز وخرج متأثرًا بالإصابة وحل مكانه ناصر ناصر، وخرج العربي بدر ليدخل عمرو سعداوي، ونال إسلام عيسى إنذارًا بسبب تدخله العنيف، وسقط سعداوي بعد دقيقة من نزوله في تدخل مع إيريك تراوري، لكنه استكمل اللقاء.

واقترب الجونة كثيرًا من التعادل، وفي الدقيقة 85 ارتقى عمر السعيد لكرة من ضربة ركنية وسددها برأسه في مرمى شريف إكرامي مدركًا التعادل.

وفي الدقيقة 87 واصل الجونة ضغطه واستغل مرتدة سريعة لكن شريف إكرامي أنقذ مرماه من هدف محقق من إدريس مبومبو (البديل) الذي سدد من الست ياردات.

ورفع بيراميدز رصيده إلى 19 نقطة من 13 مباراة، فاز في 4 وتعادل في 7 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 16 هدفًا وتلقت شباكهم 13 هدفًا.

ورفع الجونة رصيده إلى 20 نقطة من 14 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 5 وخسر في 4، وسجل لاعبوه 17 هدفًا وتلقت شباكه 14 هدفًا.

بيراميدز والجونة
بيراميدز والجونة

بدأ أروابارينا المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: علي جبر، محمد حمدي، أحمد سامي، أسامة جلال.

خط الوسط: أحمد توفيق، رمضان صبحي، إسلام عيسى، محمود حمادة، نبيل دونجا.

وفي الهجوم: دييجو رولان.

وعلى مقاعد البدلاء: أحمد أيمن منصور، إيريك تراوري، محمود وادي، أحمد الشناوي، إبراهيم عادل، دودو الجباس، أحمد فتحي، إبراهيم حسن، محمد فاروق.

في المقابل؛ بدأ رضا شحاتة المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمي: أحمد عادل عبد المنعم.

خط الدفاع: جوزيف جوناثان، محمد نجيب، محمود الجزار، محمد يكن.

خط الوسط: عربي بدر، نور السيد، سيرجي أكا، عموري، محمود الشبراوي.

وفي الهجوم: عمر السعيد.

وعلى مقاعد البدلاء: محمود الغرباوي، مصطفى الصفتي، محمد رجب، عمرو بركات، إسلام عبد النعيم، ناصر ناصر، إدريس مبومبو، عمرو سعداوي، زياد الجيوشي.

زر الذهاب إلى الأعلى