بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

عاجل.. الزمالك يتألق ويهزم تونجيث برباعية ويودع دوري الأبطال

حقق الزمالك فوزًا عريضًا واكتسح صيفه تونجيث السنغالي 4-1، مساء اليوم، في الجولة الأخيرة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

لكن فوز الزمالك لم يكن كافيًا لأن مصير تأهله لربع النهائي كان مرتبطًا بنتيجة المباراة الأخرى بين الترجي التونسي ومولودية الجزائر، وكان الأبيض ينتظر فوز الفريق التونسي، لكن بطل الجزائر فرض عليه التعادل 1-1، ليصعد الفريقان ويخرج فارس ميت عقبة.

تألق الزمالك وسجل أهدافه الأربعة في الشوط الأولعن طريق محمود الونش (هدفين) ومروان حمدي (هدفين) لكنه تراجع في الشوط الثاني ومنح لتونجيث أن يتناقل الكرة ويهدد مرمى جنش بل ويسجل هدفًا شرفيًا.

شهدت بداية المباراة حذرا من لاعبي الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب، واكتفى اللاعبون بجس النبض في الدقائق الأولى، قبل أن يصوب لاعب تونجيث كرة طولية في يد محمود جنش.

وفى الدقيقة 10 يهدد أوباما مرمى تونجيث برأسية لكنها تمر خارج الملعب، ويرد تونجيث سريعا بهجمة مرتدة ويصوب لاعبه تسديدة أرضية تمر بجوار مرمى جنش.

 وفي الدقيقة 15 نجح محمود الونش في تسجيل الهدف الأول للزمالك من ضربة حرة نفذها شيكابالا عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، قابلها الونش برأسية رائعة من الوضع زاحفا سكنت يمين المرمى.

 وأضاف مروان حمدي الهدف الثاني في الدقيقة 25 من عرضية أحمد فتوح، حولها بقوة في المرمى.

وفي الدقيقة 38 ينجح مروان حمدي في زيادة غلته التهديفية ويسجل هدفه الثانى والثالث للزمالك من انفراد كامل، قبل أن يسجل محمود الونش الهدف الرابع في الدقيقة 41.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد الزمالك يسجل الهدف الخامس عن طريق شيكابالا، لولا القائم الأيسر، ونجح بابا عثمان ساكو في تسجيل هدف شرفي لتونجيث في الدقيقة 48 لتصبح النتيجة 4-1.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود جنش.

خط الدفاع: حازم إمام، محمود الونش، محمود علاء، أحمد فتوح.

خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، يوسف أوباما، شيكابالا، أشرف بن شرقي.

وفي الهجوم: مروان حمدي.

زر الذهاب إلى الأعلى