الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عبد الله جمعة لن يجدد مع الزمالك وأوباما ينتظر عرضًا وأزمة شيكا

ينوي عبد الله جمعة عدم تجديد عقده مع الزمالك ويرغب في خوض تجربة الاحتراف الخارجي، وأمامه 3 عروض من أندية خليجية.

الأمر أكده وكيله حازم فتوح مضيفًا أن قرار عبد الله جمعة النهائي هو الرحيل للخارج ليس بسبب الأمور المالية.

وقال فتوح في تصريحات تلفزيونية إن الزمالك ستصله عروضًا رسمية، خلالا الفترة القليلة المقبلة للتعاقد مع جمعة.

وأضاف أن يوسف أوباما صانع ألعاب الزمالك تلقى عرضًا رسميًا من نادي التعاون السعودي على سبيل الإعارة بنية الشراء النهائي، ولكن أيمن يونس رفض وتمسك ببقاء اللاعب.

وأوضح أن هناك بدنًا في عقد أوباما يتيح له الاحتراف الخارجي في الموسم المقبل، وأنه سيسافر خلال الساعات المقبلة إلى الخارج للتفاوض على عرض خاص بأوباما، وقال إن هناك ناديين من أكبر أندية أوروبا يبديان اهتمامًا باللاعب”.

وعن نيّة الزمالك في التعاقد مع مهاجم أجنبي؛ قال حازم فتوح إن الغاني ريتشموند بواكي، مهاجم يوفنتوس الإيطالي السابق، وافق على الانضمام إلى القلعة البيضاء في يناير الماضي.

وأضاف أن صفقة انتقال بواكي كانت ستكلف الزمالك أقل من سيف الجزيري، وأن خالد رفعت مدير التعاقدات بميت عقبة تحدث معه قبل غلق باب القيد بـ24 ساعة وكان في طريقه للنادي لإرسال تذاكر السفر للاعب، لكنه فوجئ بالتعاقد مع الجزيري.

وفي سياق مختلف؛ تحدث الإعلامي عمر ربيع ياسين عن تفاصيل أزمة شيكابالا مع مدربه البرتغالي، مؤكدًا أن شيكابالا تحدث مع باتشيكو عقب مباراة مولودية الجزائر بدوري أبطال أفريقيا واعترض على مشاركته كبديل.

وأضاف أن شيكابالا طلب أن يلعب أساسيًا وباستمرار وأنه اعترض على استبداله في لقاء الإسماعيلي وكان يريدي المشاركة لمدة 90 دقيقة.

وبينت الكاميرات اعتراض شيكابالا على استبداله، وألقى زجاجة المياه بقوة على دكة البدلاء، وقرر أشرف قاسم، المشرف العام على الكرة، تغرمه 50 ألف جنيه وفقًا للائحة، واجتمع معه وطالبه بضبط أعصابه وبالالتزام باعتباره قائد الفريق.

واعتذر شيكابالا  بسبب عدم احتفاله مع زملائه بهدف فرجاني ساسي في مرمى الإسماعيلي.

واستقر باتشيكو على إعادة شيكابالا إلى دكة البدلاء فى مباراة تونجيث بطل السنغال يوم 23 فبراير الجارى، وإعادة فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي للتشكيل الأساسي.

زر الذهاب إلى الأعلى