بطولات عالميةكأس العالم للأنديةكرة قدم

عنجهية لاعب الدحيل ورزانة الشناوي.. وأيمن أشرف رجل المباراة

عكست تصريحات المعز علي قائد الدحيل القطري عنجهية شديدة حين قال إن فريقه احترم الأهلي زيادة عن اللزوم وما كان ينبغي له ذلك.

ولعب الأهلي الشوط الأول مهاجمًا ومستحوذًا وسيطر على مجرياته واكتفى بهدف نظيف، لكنه كان كافيصا ليتأهل ويضرب موعدًا مع بايرن ميونيخ، بطا أوروبا، في نصف نهائي مونديال الأندية.

وقال المعز علي في تصريحات لقناة “الكاس” القطرية: “احترمنا الأهلي زيادة عن اللزوم في الشوط الأول، وأعطيناهم أكبر من حجمهم، واستغلوا خطأ واحدًا واستطاعوا تسجيل هدف من هذا الخطأ”.

وأضاف: “دخلنا الشوط الثاني بجدية وحماس أكثر وأعطيناهم حجمهم الطبيعي، وكانوا يدافعون خلال الشوط الثاني، وكان يجب علينا الهجوم منذ بداية المباراة. كان لدينا الأفضلية لأننا أصحاب الأرض، وكان يجب أن لا نحترم الفريق أكثر من اللازم، مع احترامي للأهلي وأهنئهم على الفوز، والخطأ مننا ونحن من أعطيناهم الهدف”.

وهي تصريحات تتطابق مع ما أفصح عنه زميله المدافع أحمد ياسر المحمدي، قبل المباراة، حين قال إن مهاجمي الأهلي في جيبي، ولكنه على أرض الواقع لم يقدم شيئًا يفيد فريقه، بل وتم استبداله في اللقاء.

محمد الشناوي
محمد الشناوي

في المقابل؛ اتسمت تصريحات محمد الشناوي، حارس مرمى بطل أفريقيا، بالرزانة الشديدة، حين سألته القناة نفسها عن المباراة المقبلة فقال: “بايرن ميونيخ بطل أوروبا، وهو فريق كبير جداً، لكننا كنا نفكر فقط في الدحيل. سنفرح اليوم بالفوز الذي حققناه، ثم نبدأ غداً الإعداد لمواجهة بايرن ميونيخ من أجل تقديم مباراة تليق بالنادي الأهلي وبالبطولة”.

وعن مواجهة الدحيل قال الشناوي :”كنا الأفضل في الشوط الأول وكان يمكن أن نسجل ثلاثة أهداف، لأن الدحيل لعب بمهاجم واحد فقط وتراجع للدفاع”.

وأضاف: “لكن في الشوط الثاني تراجعنا ولعبنا بحذر للحفاظ على التقدم، بينما لعب الدحيل بأربعة مهاجمين، وحول طريقة اللعب إلى 4-2-4، لكننا لم نستقبل أهداف في النهاية وتأهلنا، وفي مثل هذه المباريات النتيجة أهم من الأداء”.

أيمن أشرف
أيمن أشرف

رجل المباراة

ومنحت اللجنة المنظمة للبطولة أيمن أشرف جائزة رجل المباراة، بعد الأداء المميز الذي قدمه ‏خلال اللقاء.‏

ونجح أيمن أشرف في التصدي لهجمات الدحيل بجانب زميله بدر بانون.

موسيماني
موسيماني

وقال بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، عن مواجهة بطل أوروبا في نصف نهائي كأس العالم للأندية: “من نحن لنلاعب بايرن ميونيخ، فريق كبير فاز على برشلونة 8-2”.

وأضاف: “ماذا عليّ أن أتوقع أمام بايرن. ليس لدينا شيء نخسره أمام بايرن سنلعب من أجل المتعة”.

زر الذهاب إلى الأعلى