تنس

فلاشينج ميدوز.. تأهل تيتيباس وميدفيديف وأوساكا وأنس جابر

عبر اليوناني ستيفانوس تيتيباس إلى الدور الثالث من بطولة فلاشينج ميدوز للتنس، لكنه أثار استهجان الجماهير باستراحة طويلة جديدة في خضم المباراة، وتأهل الروسي دانييل ميدفيديف بشكل سلس، وتأهلت أوساكا دون لعب المباراة.

وفاز تيتيباس (المصنف الثالث عالمياً) على الفرنسي أدريان مانارينو (المصنف رقم 44) 6-3، 6-4، 6-7 (5/7)، و6-0 على ملعب آرثر آش، لكنه استخدم من جديد حقه في الدخول إلى غرفة الملابس بعدما خسر المجموعة الثالثة، وذلك بعد يومين من الدقائق السبع التي استغرقها في الاستراحة خلال مباراته الأولى مع الأسكتلندي آندي موراي الذي اتهمه بعد ذلك بالرغبة في كسر إيقاعه.

تيتيباس
تيتيباس

وتعرض تيتيباس لانتقادات هذه المرة من الألماني ألكسندر زفيريف بعدما استغرق الأمر هذه المرة 8 دقائق، وحينما عاد إلى الملعب استقبلته الجماهير بصيحات استهجان.

وبعد المباراة، قال اليوناني الذي يلاقي في الدور المقبل الأسباني كارلوس ألكاراز (المصنف رقم 55) البالغ 18 عاماً إنه “من خلال أخذ قسط من الراحة والذهاب لتغيير ملابسي، لأنني كنت قد تصببت عرقاً، سمح لي ذلك بالانتعاش وكنت أكثر قدرة على تقديم كرة مضرب أفضل من الذي قدمته في المجموعتين الأوليين”.

وكان تيتيباس معتمداً على إرسالاته الممتازة (27 إرسالاً ساحقاً، وهو رقم شخصي جديد)، قادراً بالفعل على إنهاء مباراته بشكل عاصف حارماً الفرنسي من الظفر ولو بشوط وحيد.

مدفيديف
مدفيديف

وحجز الروسي مدفيديف (وصيف بطل العام 2019) بطاقته إلى الدور الثالث بفوز سهل على الألماني دومينيك كوبفر 6-4 و6-1 و6-2.

وهو الفوز الثاني لمدفيديف على كوبفر بعد الأول عام 2019 في طريقه إلى المباراة النهائية التي خسرها أمام الأسباني رافايل نادال.

وقال مدفيديف “قدمت مستوى ممتازاً. كانت هناك بضع لحظات صعبة في المباراة وتمكنت من تدبيرها بشكل جيد. أنا سعيد بتأهلي في أقل من ساعتين.”

ويلتقي مدفيديف، الفائز الشهر الماضي في دورة تورونتو، في الدور المقبل مع الإسباني بابلو إندوخار الفائز على الألماني الآخر فيليب كولشرايبر 6-4 و6-3 و6-1.

أندري روبليف
أندري روبليف

في المقابل، عانى مواطنه أندري روبليف الخامس للتغلب على الإسباني بيدرو مارتينيس 7-6 (7/2) و6-7 (5-7) و6-1 و6-1، ليضرب موعدا مع الأميركي فرانسيس تيفوي.

وتأهل الأرجنتيني دييجو شفارتزمان إلى الدور المقبل بفوزه على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون في مباراة شهدت توقفاً على لويس أرمسترونج بسبب هطول الأمطار، في إطار إعصار إيدا الذي يضرب الولايات المتحدة.

أوساكا
أوساكا

وتأهلت اليابانية أوساكا المصنفة ثالثة عالمياً وحاملة اللقب إلى الدور الثالث، مستغلة انسحاب منافستها الصربية أولغا دانيلوفيتش لأسباب طبية بحسب ما أعلن الاتحاد الأميركي للتنس.

ولم يحدد المنظمون المشكلة الصحية التي تواجهها دانيلوفيتش البالغة من العمر 20 عاما والتي كتبت على حسابها في إنستجرام: “لقد كنت أشعر بوعكة صحية في الأيام القليلة الماضية لا علاقة لها بأعراض فيروس كوفيد”.

وضربت أوساكا موعداً مع الكندية ليلى فرنانديز الثالثة والسبعين، وهي منافسة في متناولها في سعيها إلى لقبها الخامس في البطولات الأربع الكبرى والثالث في أربع سنوات في فلاشينج ميدوز.

وكانت أوساكا تخطت الدور الأول بسهولة الإثنين بتغلبها على التشيكية ماري بوزكوفا السابعة والثمانين، مؤكدة قدرتها على استعادة الثقة في نفسها بعد عدة أشهر صعبة.

أنس جابر
أنس جابر

من جهتها ضربت التونسية أنس جابر (المصنفة رقم 20) بقوة بفوزها الساحق على الكولومبية ماريا كاميلا أوساريو سيرانو 6-0 و6-1.

وحسمت جابر المجموعة الأولى نظيفة بكسبها ستة أشواط متتالية، قبل أن تنجح الكولومبية في كسب إرسالها للمرة الأولى مطلع المجموعة الثانية، لكن جابر كسبت ستة أشواط متتالية مرة ثانية وكسبتها 6-1 وبالتالي حسمت المباراة في صالحها.

وتلتقي جابر في الدور الثالث مع البلجيكية إليز مرتنز الخامسة عشرة والفائزة على اليونانية فالنتيني جراماتيكوبولو الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-2.

كما تأهلت الأسبانية جاربيني موجوروزا التاسعة بتغلبها على الألمانية أندريا بتكوفيتش 6-4 و6-2. وهو الفوز الأول لموجوروزا على بتكوفيتش في أربع مباريات.

وتلعب موجوروزا في الدور المقبل مع البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثامنة عشرة.

سيمونا هاليب
سيمونا هاليب

وبلغت الدور ذاته الرومانية سيمونا هاليب الثانية عشرة بفوزها على السلوفاكية كرستينا كوتشوفا 6-3 و6-1 في 68 دقيقة، لتضرب موعداً مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا التاسعة عشرة.

وتأهلت أيضا الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الخامسة بفوزها على الاسبانية ريبيكا ماساروفا 6-2 و7-5، لتلتقي الروسية داريا كاساتكينا الـ25.

زر الذهاب إلى الأعلى