كأس آسيا

فورمولا1.. فرستابن ينقل الصراع مع هاميلتون إلى النمسا

بعد سباق اتسم بنجاح يقترب من الكمال، في فرنسا، سيخوض فريق ريد بول السباقين التاليين في معقله النمساوي، محاولًا تعزيز صدارته للترتيب العام لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا1.

وفي المقابل، يتطلع فريق مرسيدس حامل اللقب إلى استعادة اتزانه، والتخلص من خيبة الأمل التي أصابته مؤخرا.

ويتصدر فريق ريد بول الترتيب العام للبطولة لفئة الفرق (الصانعين) كما يتصدر سائقه الهولندي الترتيب العام لفئة السائقين، وذلك بعد صراع استراتيجي مع مرسيدس في السباق الفرنسي، يوم الأحد الماضي.

وبعد البداية المهتزة في السباق، انتزع فرستابن لقب السباق الفرنسي بجدارة، فيما صعد زميله سيرجيو بيريز للمرة الثانية في سباقات الموسم الحالي إلى منصة التتويج، بإحراز المركز الثاني خلف البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

ويتصدر فرستابن الترتيب برصيد 131 نقطة بفارق 12 نقطة أمام هاميلتون، فيما يأتي بيريز ثالثا بفارق 35 نقطة عن هاميلتون.

وفي الترتيب العام للفرق يتصدر ريد بول برصيد 215 نقطة بفارق 37 نقطة أمام مرسيدس.

وقال فرستابن قبل السباق التالي المقرر بعد غد الأحد: “علينا أن نعد السيارة جيدا مرة أخرى وأن نقرأ الظروف ونقدم رد الفعل المناسب لهذه الظروف”.

وينتظر أن يحتشد نحو 15 ألف مشجع في المدرجات حول مضمار السباق لدعم فريق ريد بول في أول هذين السباقين المتتاليين اللذين يقامان في النمسا.

وعاد سباق “ستيريا” إلى أجندة سباقات البطولة في الموسم الحالي، بعدما ظهر للمرة الأولى في 2020، بسبب إلغاء السباقين الكندي والتركي نتيجة قيود السفر المفروضة بسبب تفشي الإصابات بفيروس كورونا.

والآن، يشعر بيريز ببعض الارتياح تجاه سيارته الجديدة بعد البداية الصعبة التي واجهها في الموسم الحالي، حيث يبدو أن فريق ريد بول وجد أخيرا السائق الذي يمكنه الاعتماد عليه، إلى جوار فرستابن، ليجلب بعض النقاط المهمة لصالح الفريق.

ويخوض هاميلتون الفائز باللقب العالمي سبع مرات سابقة هذا السباق بعدما فشل في الفوز بأي من السباقات الثلاثة الأخيرة في البطولة، بل إنه غاب أيضا عن منصة التتويج (المراكز الثلاثة الأولى) في اثنين من هذه السباقات الثلاثة.

وقال هاميلتون بعد الخسارة أمام فرستابن في السباق الفرنسي بسبب فشل سياسة التوقف الواحد: “علينا أن نجد الإيقاع الخاص بنا. هذا أمر مؤكد. عليك أن تغوص في العمق، وتجد أين تكمن المشكلة. سواء كانت في القوة أو التوجيه”.

وقد يشتعل الصراع بين ريد بول ومرسيدس في السباق، بعد غد، حال سقطت الأمطار.

ويأمل فريق ماكلارين أيضا في أداء جيد بالسباق المقرر بعد غد بالنمسا، وذلك بعد استعادته المركز الثالث بالترتيب العام للفرق بعد صراع شرس مع فيراري.

زر الذهاب إلى الأعلى