أخباركأس العالم لكرة القدم

فيفا يوافق على مقترح سعودي لكأس العالم

سيجري الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) دراسة جدوى بشأن إقامة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين، بعد دعم اقتراح بذلك خلال اجتماعه السنوي اليوم الجمعة.

وتقام البطولتان كل أربعة أعوام، لكن الاتحاد السعودي لكرة القدم تقدم باقتراح لدارسة تأثير إقامة البطولتين كل عامين.

وقال ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي “نعتقد أن مستقبل كرة القدم يمر بمنعطف حاسم. تفاقمت المشاكل العديدة التي تواجه كرة القدم الآن بسبب جائحة كوفيد-19”.

وأضاف “حان الوقت لمراجعة كيفية تنظيم اللعبة عالميا والتفكير فيما هو أفضل لمستقبل اللعبة. يجب أن يشمل ذلك ما إذا كان إقامة كأس العالم كل أربع سنوات هو الأساس الأمثل لكيفية إدارة كرة القدم من الناحيتين التنافسية والتجارية”.

ووصف جياني إنفانتينو الاقتراح السعودي بأنه “بليغ ومفصل”، حيث صوت 166 اتحادا محليا لصالحه مقابل 22 صوتا ضده.

وأبلغ إنفانتينو الصحفيين بعد الاجتماع أن الدراسة ستبحث إقامة المسابقات في إطار مراجعة جدول البطولات الدولية ككل.

وأضاف “لا يهم الآن ما أعتقده، المهم هو النتائج التي ستسفر عن الدراسة. يجب أن نبدأ الدراسة بعقل منفتح. نحن ندرك قيمة كأس العالم وكذلك التأثير الذي يمكن أن تحدثه البطولة”.

لكن إنفانتينو تساءل عن ما إذا كان النظام الحالي أو التصفيات المعتادة على مدار عام قبل البطولات القارية وكأس العالم أفضل نموذج لذلك.

وقال “هل نعتقد حقا أن هذه الطريقة الصحيحة لكرة القدم عندما نسمع الجماهير تقول إنها تريد المزيد من المباريات القوية مقارنة بالأقل قوة أو أهمية، ويجب أخذ كل هذه النقاط في الاعتبار.

“نناقش ذلك، وسنحلله، لكن في كافة المناقشات سنضع العنصر الرياضي أولوية وليس العنصر التجاري”.

وقال إنه يدرك أن إقامة كأس العالم كل عامين لا يعني مضاعفة الإيرادات.

زر الذهاب إلى الأعلى