تنس

في دورة دبي.. فيدرر على بعد انتصارين من لقبه المئة

بات السويسري روجيه فيدرر، الساعي إلى إحراز لقبه الثامن في دورة دبي، على بُعد انتصارين من تحقيق اللقب المئة في مسيرته المظفرة، بتغلبه على المجري مارتون فوسوفيتش 7-6 (8-6) و6-4 ليبلغ الدور نصف النهائي اليوم الخميس.

ولم تكن المباراة نزهة للسويسري المخضرم (37 عاما) لأنه بذل جهودا مضاعفة للتخلص من عقبة منافسه في مباراة توقفت أكثر من مرة بسبب هطول الأمطار.

وسنحت فرصة كبيرة للمجري لإنهاء المجموعة الأولى، عندما تقدم في الشوط الفاصل 6-4، لكنه خسر النقاط الأربع التالية لينتزع فيدرر المجموعة الأولى.

ونجح السويسري، الفائز بـ 20 لقبا كبيرا (رقم قياسي)، في كسر إرسال منافسه في مطلع المجموعة الثانية، وحافظ على تقدمه فيها حتى النهاية.

وقال فيدرر، الذي سيلتقي في الدور التالي مع الكرواتي بورنا تشوريتش أو الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي: “كان المستوى عاليا في المباراة، وربما وقف الحظ إلى جانبي”.

وأضاف: “الكثير من المباريات لم تكن سهلة. الناس يعتبرون عندما يرون النتيجة 7-6 و6-4 بأن الأمور كانت سهلة. لكن عندما تجلس في الملعب تدرك مدى التكافؤ بين اللاعبين على مستوى القمة، وبالتالي أنا أدرك تماما هذا الأمر ولا أستخف بأي منافس”.

مونفيس يقصي بيرانكيس

وبلغ الفرنسي جايل مونفيس أيضا الدور نصف النهائي بفوزه بثلاث مجموعات على منافسه الليتواني ريكارداس بيرانكيس 6-1 و6-7 (3-7) و6-2، في مباراة استمرت أكثر من ساعتين.

وهي المرة الثالثة تواليا التي يبلغ فيها مونفيس الدور نصف النهائي، بعد أن تأهل إلى دور الأربعة في دورتي صوفيا وروتردام، في آخر مشاركتين له، وتوج بطلا للأخيرة في 17 فبراير الحالي، رافعا عدد ألقابه إلى ثمانية في مسيرته.

وبغض النظر عن النتيجة التي سيحققها في الأدوار المقبلة من دورة دبي، فإنه سيكون الفرنسي الأعلى تصنيفا لدى صدور تصنيف اللاعبين المحترفين الجديد يوم الاثنين المقبل.

حسم مونفيس المجموعة الأولى في صالحه بسهولة، لكنه واجه صمودا كبيرا في الثانية، حيث فرض عليه منافسه المغمور، الذي يحتل المركز 113 عالميا، خوض جولة فاصلة حسمها الليتواني في صالحه ليخوض اللاعبان مجموعة ثالثة حاسمة، كانت من نصيب الفرنسي بسهولة.

وقال مونفيس بعد المباراة: “كان الأمر صعبا من الناحية النفسية (عدم حسم المباراة في المجموعة الثانية)، كان يتعين عليّ استعادة عافيتي”، مشيدا “بشجاعة” منافسه “الذي صعد إلى الشبكة وجعل المهمة أكثر صعوبة عليّ”.

وسبق لمونفيس أن تخطى الكرواتي مارين تشيليتش في الدور الأول، ثم القبرصي ماركوس بجداديس.

ويلتقي مونفيس في الدور التالي مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الذي عانى الأمرين لتخطي البولندي هوبرت هوركاتش بفوزه عليه 7-6 (7-4)، و6-7 (1-7) و6-1.

زر الذهاب إلى الأعلى