الدوري القطريبطولات عربيةكرة قدم

قطر.. الدحيل يواصل تعافيه ويهزم الأهلي 5-3 ويقفز للمركز الثالث

واصل الدحيل تعافيه بعد بداية متعثرة للموسم وحقق فوزا كبيرا 5-3 على الأهلي، وتجاوزه إلى المركز الثالث، اليوم الأحد.

افتتح الأهلي التسجيل مبكرا بضربة رأس من ناصر خلفان، غير المراقب، في الدقيقة الثانية، لكن الدحيل رد بثلاثة أهداف متتالية في غضون سبع دقائق.

وعادل دودو النتيجة لصالح الدحيل بتسديدة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة، وأضاف أحمد ياسر محمدي الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق أخرى، عقب ركلة حرة أساء العراقي يزن نعيم، حارس الأهلي، تقديرها ليحولها مدافع الدحيل في الشباك.

وجعل إدميلسون النتيجة 3-1 في الدقيقة 12، عندما حول كرة عرضية من اليسار في شباك الأهلي وهو غير مراقب، قبل أن يقلص المهاجم المغربي نبيل الزهر الفارق من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول، عقب مراجعة طويلة من حكم الفيديو المساعد.

وأعاد المهاجم القطري الدولي المعز علي الفارق إلى هدفين لصالح الدحيل، عندما حول بطريقة رائعة كرة إسماعيل محمد العرضية إلى الشباك من مدى قريب في الدقيقة 56.

لكن الزهر قلص الفارق مجددا بعد أن سيطر على تمريرة طويلة قبل أن يسدد بقدمه اليسرى محرزا الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 67.

واعتقد الأهلي أنه عادل النتيجة في اللحظات الأخيرة عن طريق الإيراني أميد إبراهيمي، لكن الهدف أُلغي بعد تدخل من حكم الفيديو المساعد بداعي وجود لمسة يد ضد جون بنسون، قبل وصول الكرة إلى إبراهيمي.

وحسم البديل محمد مونتاري انتصار الدحيل بالهدف الخامس في الدقيقة 90، بعد أن أنهى هجمة مرتدة بمراوغة رائعة لاثنين من مدافعي الأهلي، قبل أن يضع الكرة بهدوء في المرمى.

وبانتصاره الثالث على التوالي رفع الدحيل رصيده إلى 21 نقطة من 11 مباراة متساويا مع الغرافة صاحب المركز الثاني الذي يواجه أم صلال غدا الاثنين.

وواصل الأهلي ابتعاده عن القمة التي احتلها في وقت سابق من الموسم، وتوقف رصيده عند 19 نقطة في المركز الرابع، عقب هزيمته الثانية على التوالي والثالثة في آخر أربع مباريات.

ووضع الريان حدا لأربع مباريات بلا انتصارات بفوزه 1-0 على الخور المتعثر، بفضل هدف يوهان بولي في الدقيقة 48. ورفع الانتصار رصيد الريان إلى 16 نقطة في المركز السادس.

وواصل العربي تعافيه بعد سلسلة من النتائج السيئة، وحقق انتصاره الثاني على التوالي بتغلبه 1-0 على السيلية الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد أحمد المنهالي في الدقيقة 81.

وسجل الإيراني مهرداد محمدي الهدف الوحيد في الدقيقة 43، ليرفع العربي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثامن.

ويتصدر السد الترتيب برصيد 28 نقطة قبل مواجهة قطر صاحب المركز الخامس غدا الاثنين.

زر الذهاب إلى الأعلى