الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

قمة البوندسليجا.. بايرن ودورتموند يتجنبان الكبوات قبل اللقاء المرتقب

بدأت الأنظار تتجه بالفعل نحو المواجهة المرتقبة بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند في الرابع من كانون أول/ديسمبر المقبل في قمة مباريات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، لكن كل من الفريقين يواجه مهمة عليه تجاوزها أولا قبل تلك المواجهة.

وباتت مواجهة القمة قريبة للغاية وتحظى بالاهتمام بشكل كبير لكن النتائج الأخيرة تثبت أن المهمة المقبلة لكل من الفريقين قبل تلك المباراة لا يمكن اعتبارها محسومة.

فقد خسر بايرن ميونخ أمام أوجسبورج 1-2 في مباراته الماضية في البوندسليجا ضمن المرحلة الثانية عشر، كما تلقى بوروسيا دورتموند صدمة بالخروج من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا إثر هزيمته أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي 1-3 أمس الأربعاء.

ويواجه بوروسيا دورتموند مهمة أكثر صعوبة، على الأقل على الورق، حيث يحل ضيفا على فولفسبورج صاحب المركز السادس بعد غد السبت في المرحلة الثالثة عشر من البوندسليجا، لكن الفوز سيصعد به إلى الصدارة، لساعات على الأقل، قبل أن يستضيف بايرن ميونخ فريق أرمينيا بيليفيلد صاحب المركز قبل الأخير في مباراته بالمرحلة نفسها.

وتقام منافسات البوندسليجا بشكل عام في ظل حالة ارتباك متزايد بسبب فيروس كورونا المستجد حيث ارتفع معدل الإصابة بالعدوى مجددا في مختلف أنحاء ألمانيا، وقد قلصت السلطات المحلية عدد المشجعين المسموح بحضوره في مختلف الاستادات في محاولة للحد من انتشار العدوى.

وتضرر بايرن ميونخ من انتشار العدوى مؤخرا، حيث كان جوشوا كيميش وإريك مكسيم تشوبو-موتينج آخر لاعبين ينضمان إلى قائمة المصابين بالعدوى، علما بأن نيكلاس شوله وجوسيب ستانيسيتش عادا للتدريبات من جديد بعد تعافيهما.

ويمكن لدايو أوباميكانو العودة بعد انتهاء الإيقاف لكن لوكاس هيرنانديز  وتانجي نيانزو تعرضا للإصابة لتزيد المشكلات التي يواجهها المدير الفني جوليان ناجلسمان، علما بأن بايرن ميونخ حقق الفوز على دينامو كييف 2-1 أمس الأول الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا في ظل هذه الظروف.

ورغم تحقيق بايرن الانتصار الخامس خلال خمس مباريات في مجموعته بدوري الأبطال محققا بذلك العلامة الكاملة حتى الآن، يرى ناجلسمان أن الطريق لا يزال طويلا أمام الفريق.

ويتأخر أرمينيا بيليفيلد عن أقرب مراكز البقاء في دوري الدرجة الأولى الألماني بفارق ثلاث نقاط، لكن باتريك ويمر لاعب خط وسط الفريق أكد أن الفريق أثبت أن لديه فرصة أمام أي منافس، مضيفا “سنستعد جيدا ونخوض المباراة المقررة في ميونخ كأي مباراة أخرى.”

أما بوروسيا دورتموند، فتبدو الأمور أكثر صعوبة بالنسبة له في ظل معاناته من الإصابات وكذلك صدمة الهزيمة والخروج من دور المجموعات بدوري الأبطال.

وقال ماركو روزه المدير الفني لبوروسيا دورتموند :”من السهل للغاية تسجيل أهداف في شباكنا. علينا العمل على أن نصبح أكثر تماسكا وقوة في الأسابيع المقبلة.”

وتراجعت أمال فولفسبورج في دوري الأبطال إثر هزيمة الفريق أمام أشبيلية الإسباني، وقد اعترف فلوريان كوفيلدت مدرب الفريق قائلا :”لقد حصلنا على ما نستحقه من المباراة… نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر صلابة، وعلينا تحقيق ذلك عاجلا وليس آجلا.”

وتنطلق منافسات المرحلة الثالثة عشر غدا الجمعة بلقاء شتوتجارت مع ماينز، وتشهد يوم السبت لقاءات هيرتا برلين مع أوجسبورج وبوخوم مع فرايبورج وكولون مع بوروسيا مونشنجلادباخ وجريتر فورت مع هوفنهايم.

وتشهد المرحلة نفسها مساء الأحد، لقاء آينتراخت فرانكفورت مع يونيون برلين ولايبزج مع باير ليفركوزن.

زر الذهاب إلى الأعلى