أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

كأس أوروبا.. أنثى فيل تتوقع تعادل ألمانيا أمام المجر

بات من المتوقع غياب توماس مولر مهاجم منتخب ألمانيا عن مباراة فريقه الأخيرة، في دور المجموعات، أمام المجر، غدا الأربعاء، كما أن يواخيم لوف، مدرب الفريق، لن يجازف بإشراكه في المباراة.

واستعاد ليون جوريتسكا لاعب الوسط لياقته البدنية ومن المتوقع أن يملأ فراغ مولر، كما هو الحال بالنسبة للاعب ليروي ساني.

ويعاني مولر من مشكلة في الركبة، كما أنه لم يشارك في التدريب الأخير للفريق في ميونيخ، وقد تتسبب الخسارة في خروج المنتخب الألماني من دور المجموعات مثلما حدث في كأس العالم 2018 في روسيا.

وأصبح هوملز مدافع بروسيا دورتموند جاهزا للعب بعد تعافيه من مشكلة في الركبة، كما تعافى إيلكاي جوندوجان من مشكلة في عضلة السمانة.

وتوقعت أنثى فيل من حديقة حيوان بمدينة هامبورج الألمانية، أن يتعادل المنتخب الألماني سيتعادل مع نظيره المجري، غدا الأربعاء، في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة السادسة بكأس أمم أوروبا.

وسحبت أنثى الفيل ياشودا (42 عاما)، اليوم الثلاثاء، العلمين الألماني والمجري خارج صندوق بحديقة حيوان “هاجينبيك”.

وكانت ياشودا قد توقعت بطريقة صحيحة خسارة المنتخب الألماني أمام نظيره الفرنسي بطل العالم في المباراة الأولى، كما توقعت فوز المنتخب الألماني على المنتخب البرتغالي في المباراة الثانية.

وفي شأن آخر تقدمت مدينة ميونخ بطلب للاتحاد الأوروبي للعبة لتعزيز التنوع، بعدما وافق البرلمان المجري على قانون يقيد حقوق المعلومات للشباب فيما يتعلق بالمثلية الجنسية والمتحولين جنسيا، حيث يعد هذا القانون هاما بالنسبة لرئيس الوزراء اليميني فيكتور أوربان.

وذكر الاتحاد الأوروبي (يويفا):  “بالنظر إلى السياق السياسي لهذا الطلب المحدد، وهي رسالة تستهدف قرار اتخذه البرلمان الوطني المجري، يتعين على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رفض هذا الطلب”.

وقال ديتر رايتر عمدة ميونيخ إنه: “من المخجل أن يمنعنا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هنا في ميونخ من توجيه إشارة على الانفتاح على العالم والتسامح والاحترام والتضامن مع العديد من الأشخاص في مجتمع المثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي والمتحولين جنسيا”.

من جانبه رحب وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو بما وصفه بالقرار الصحيح، وذلك في اجتماع للاتحاد الاوروبي في لوكسمبورج، حيث أكد أن “يويفا” اتخذ قراره بعدم الانغماس في ما وصفه وزير الخارجية المجري باستفزاز سياسي ضد بلاده.

وستكون مباراة الغد هي الأولى بين منتخبي ألمانيا والمجر في إحدى البطولات، منذ أن التقيا في نهائي كأس العالم 1954 عندما حقق منتخب ألمانيا الغربية انتصارا مفاجئا 3 / 2 وتوج بأول الألقاب الأربعة لألمانيا في كأس العالم.

ويعتقد هورست إيكل (89 عاما)، الوحيد الذي لا يزال على قيد الحياة من المنتخب المتوج في 1954، أن المنتخب الألماني سيحقق الفوز في مباراة الغد أيضا، وذلك حسب ما كشفت عنه نجلته داجمار إيكل.

وقالت داجمار إيكل: “المباراة مهمة للغاية بالنسبة له لأنها تعيد الذكريات. لكنه واقعي للغاية ويقول: نحن نعيش هنا والآن، والآن حان دور هؤلاء اللاعبين”.

زر الذهاب إلى الأعلى