أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

كأس أوروبا.. بيتكوفيتش: سويسرا لن تكتفي بإقصاء فرنسا

قال فلاديمير بيتكوفيتش مدرب سويسرا إن فريقه متحمس وواثق من التأهل للدور قبل النهائي ببطولة كأس أوروبا، رغم اعتباره الطرف الأقل فرصًا أمام أسبانيا في دور الثمانية، غدا الجمعة.

وصدمت سويسرا الجميع بفوزها على بطلة العالم فرنسا بركلات الترجيح في دور 16 عقب تحويل تأخرها 1-3 إلى التعادل 3-3.

وقال بيتكوفيتش في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: “أبلينا بلاءً حسنًا بالوصول لدور الثمانية، لكننا لا نشعر بالاكتفاء ونتعطش للمزيد”.

وأضاف “نعرف أننا نواجه أحد المرشحين للقب، لكننا لن نكتفي بالإطاحة بفرنسا ونريد خطوة أبعد، وسنستعد ذهنيًا لخوض تحدٍ هائل جديد”.

وستفتقد سويسرا جهود لاعب الوسط الموقوف جرانيت تشاكا الذي نال إنذاره الثاني في البطولة أمام فرنسا، لكن بيتكوفيتش قال إن لديه خيارات بديلة.

وتابع “غياب جرانيت ضربة لكن لدي فكرة عن كيفية التعامل مع ذلك، وفي كل الأحوال هذا يعني أن كل فرد بالملعب يجب أن يبذل 10% من الجهد الإضافي لأن أسبانيا تملك فريقًا رائعًا وسجل 10 أهداف في آخر مباراتين. بالتأكيد سنركض أكثر من منافسنا لأنه ممتاز في الاستحواذ على الكرة”.

وفازت أسبانيا 5-0 على سلوفاكيا في آخر مباراة بدور المجموعات لتتأهل لدور 16، ثم هزمت كرواتيا 5-3 عقب وقت إضافي في واحدة من أكثر مباريات البطولة إثارة.

وقال شيردان شاكيري مهاجم سويسرا الذي سجل ثنائية في الفوز 3-1 على تركيا بدور المجموعات إنه لا بد من منع أسبانيا من فرض سيطرتها.

وواصل “أظهرنا قدرتنا على التسجيل أمام المنتخبات الكبرى عدة مرات وسنحاول تكرار ذلك أمام أسبانيا. إذا بذلنا أقصى جهد مثلما فعلنا أمام فرنسا فكل شيء ممكن، ولا يهم إن سجلت هدفًا أم لا، المهم فقط هو مساعدة الفريق”.

وسيلتقي الفائز مع بلجيكا أو إيطاليا في ويمبلي، يوم الثلاثاء، من أجل مقعد بالنهائي في الملعب نفسه يوم 11 يوليو.

زر الذهاب إلى الأعلى