أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

كأس أوروبا: مودريتش: كرواتيا لا تستطيع بلوغ النهائي كل مرة

قال لوكا مودريتش قائد كرواتيا قبل مواجهة إنجلترا، في المجموعة الرابعة ببطولة أوروبا غدا الأحد، إن منتخب بلاده فاق كل التوقعات ليبلغ نهائي كأس العالم 2018، ولا يجب أن تكون التوقعات ببلوغ النهائي في كل بطولة.

وفاجأت كرواتيا الجميع عندما فازت 2-1 على إنجلترا في الدور قبل النهائي في روسيا، قبل الخسارة 2-4 أمام فرنسا في النهائي.

وشدد مودريتش على أن جماهير منتخب بلاده يجب أن تخفض توقعاتها قبل المواجهة في ويمبلي.

وأضاف لاعب وسط ريال مدريد في مؤتمر صحفي “كل الأمور سارت على ما يرام في روسيا، لكننا لا نستطيع بلوغ النهائي في كل مرة حتى لو رفعنا المعايير لأنفسنا. الآن يجب أن نكون أكثر واقعية بغض النظر عن مدى ثقتنا. ما زلنا نؤمن بأننا فريق جيد بالتأكيد، وأول شيء هو أنه يجب علينا الإيمان بذلك”.

كرواتيا
كرواتيا

وأجاب مودريتش عن سؤال بشأن تقارير إعلامية تحدثت عن اتهام كرواتيا لنظيرتها إنجلترا بالغرور، قبل مواجهتهما في روسيا، أن منتخب بلاده شعر بالضيق من وسائل الإعلام الإنجليزية.

وقال “لا نعتقد أن الفريق الإنجليزي واللاعبين شعروا بالغرور قبل المباراة، بل بعض المحيطين بهم وبعض الصحفيين والمعلقين. لم أتابع وسائل الإعلام مؤخرا. أركز على مباراة الغد ولا أنتبه إلى ما يُقال”.

ونفى زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا أن منتخب بلاده سيلجأ للدفاع وامتصاص الضغط.

وقال “نحن ندرك أنها مباراة صعبة أمام فريق قوي وأحد المرشحين للقب وهو ما يعني أنه يجب أن نلعب بتنظيم وعزيمة لتحقيق نتيجة جيدة”.

وأضاف “لن نلجأ للدفاع وسنكون مستعدين للتأقلم مع أسلوب لعب إنجلترا. الأمر لا يتعلق باعتمادها على ثلاثة أو أربعة لاعبين في الدفاع فهي تملك الكفاءة”.

زر الذهاب إلى الأعلى