بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

كاف: جماهير مصر والمغرب دعمت فرقها وحسمت ذهاب ربع النهائي

تحدث الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن مباريات الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي فاز بها أصحاب الأرض بدعم من جماهيرها.

وقال كاف لى موقعه الرسمي: “نهاية أسبوع سعيدة لعملاقي مصر والمغرب”، حيث فازت الفرق الأربعة في جولة الذهاب.

وأضاف كاف: “الجماهير الكبيرة في ملعبي ستاد القاهرة الدولي، ومركب محمد الخامس، قالت كلمتها، وحققت الفرق المضيفة الأربعة انتصارات مقنعة”.

وشهدت مباريات الذهاب تفوقًا لأصحاب الوصافة في مرحلة المجموعات، وفازت على أصحاب الصدارة.

الزمالك، وصيف المجموعة الأولى، فاز على الترجي التونسي، متصدر المجموعة الرابعة، 3–1، وقهر الأهلي، وصيف المجموعة الثانية، نظيره فريق صن داونز الجنوب أفريقي، متصدر المجموعة الثالثة، بثنائية نظيفة.

وحقق الرجاء والوداد، أصحاب الوصافة في المجموعتين الرابعة والثالثة، الفوز على مازيمبي الكونغولي متصدر المجموعة الأولى، والنجم الساحلي التونسي متصدر المجموعة الثانية، بنفس النتيجة (2–0).

وينتظر الفائز من الأهلي وصن داونز مواجهة الفائز من الوداد والنجم الساحلي في نصف النهائي، فيما ينتظر الفائز من الزمالك والترجي الفائز من مازيمبي والوداد.

الزمالك والترجي
الزمالك والترجي

الزمالك والترجي

وقال كاف: بعد أسبوعين بالتمام من حصده لقب كأس السوبر بالدوحة، بالفوز 3-1 على الترجي، كرر الزمالك نفس النتيجة حين استقبل حامل اللقب بالقاهرة.

“الفارس الأبيض” رد جيدًا بعدما تأخر بهدف عبد الرؤوف بن غيث الأول للضيوف، في الدقيقة 27. محمد أوناجم استعاد التعادل بعدها بأربع دقائق، ثم تألق أشرف بنشرقي ليؤكد كونه رجلاً للمباراة عقب الاستراحة. المغربي سجل هدف الزمالك الثاني بعد 72 دقيقة، ثم حصل على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع سجل منها محمود علاء لتصبح النتيجة 3-1.

فريق “الدم والذهب” الذي حقق اللقب في آخر موسمين يحتاج الآن للفوز بهدفين دون رد، في رادس يوم الجمعة المقبل، إذا أراد أن يواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح.

الرجاء ومازيمبي
الرجاء ومازيمبي

الرجاء ومازيمبي

احتاج الرجاء لضربتي رأس ليحقق الفوز على مازيمبي الذي دخل المواجهة مرشحًا للفوز، مهاجم “الغربان” السابق بن مالانجو افتتح التسجيل للرجاء بعد ست دقائق من ضربة البداية، ليهدئ من أعصاب “النسور الخضراء” مبكرًا.

مالانجو الذي اعتاد التألق مع مازيمبي رفض الاحتفال احترامًا لفريقه السابق.

المدافع القوي بدر بانون ضاعف تقدم الرجاء بذات الطريقة، حين استقبل عرضية القائد محسن متولي قبل 11 دقيقة على النهاية، ليرسل حالة من السعادة الغامرة للمدرجات.

البطل خمس مرات مازيمبي يواجه مهمة شاقة في مباراة الإياب، حيث سيدافع الرجاء عن أسبقية الهدفين بكل قوته، ليضمن مكانًا في نصف نهائي دورى الأبطال للمرة الأولى منذ 2005.

علي معلول
علي معلول

الأهلي وصن داونز

كان التونسي علي معلول هو نجم “الشياطين الحمر” بالقاهرة، حين سجل هدفين عقب الاستراحة، ليقود صاحب الرقم القياسي في التتويج ثماني مرات، الأهلي، لفوز مقنع على غريمه القديم صن داونز، بعدما تلقى أسوأ هزيمة قارية في تاريخه، في نفس الدور الموسم الماضي أمام ذات المنافس.

توافدت جماهير الأهلي بأعداد كبيرة على ستاد القاهرة الدولي أملاً في أن يحقق فريقها المفضل فوزًا مريحًا قبل مباراة الإياب.

الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي، لكن معلول فرض نفسه “رجلاً للمباراة” في الشوط الثاني.

الظهير الأيسر المتألق افتتح التسجيل بعد 56 دقيقة، وضاعف غلته من ركلة جزاء بعدها بـ12 دقيقة.

صن داونز الملقب بـ”البرازيليين” يأمل في تكرار صدمة الموسم الماضي حين يستقبل الأهلي، السبت المقبل في بريتوريا، وهو يحتاج للفوز بثلاثة أهداف دون مقابل ليتأهل.

الوداد والنجم
الوداد والنجم

الوداد والنجم الساحلي

أكمل الوداد سلسلة انتصارات أصحاب وصافة المجموعات بنهاية الأسبوع، حين بدأ مدربه الجديد خوان كارلوس جاريدو ولايته بالفوز على فريقه السابق النجم.

المدافع محمد النهيري سجل بضربة رأس مرة في كل شوط، ليمنح الوداد تقدمًا مريحًا قبل مباراة الإياب الحاسمة، السبت المقبل.

رأسية النهيري افتتحت النتيجة للوداد بعد 11 دقيقة، ثم عاد ليكرر ذات السيناريو بعد العودة من الاستراحة بتسع دقائق، ليمنح جماهير الوداد أمسية سعيدة.

النجم يحتاج الآن لقلب الأمور أمام وصيف الموسم الماضي إذا أراد مواصلة حملة البحث عن اللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى