بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

كلام نهائي.. مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني في موعدها

حسم فريق سيمبا التنزاني الجدل الدائر حول موعد مباراته أما ضيف الأهلي في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وقال حاجي مانارا المتحدث الرسمي لنادى سيمبا إن موعد مباراة فريقه أمام الأهلي، في موعدها المقرر في الثالثة من عصر الثلاثاء.

وأضاف: “مباراة دوري أبطال أفريقيا بين سيمبا والأهلي المصري ستلعب الساعة 4 مساء الثلاثاء 23 فبراير (الثالثة بتوقيت القاهرة) إنها مباراة كبيرة للغاية لسيمبا وتنزانيا وشرق أفريقيا”.

وتطير بعثة الأهلي إلى تنزانيا في تمام الخامسة مساء اليوم الجمعة، لمواجهة فريق سيمبا، في رحلة الدفاع عن لقبه الأفريقي التاسع والبحث عن العاشر.

وافتتح الأهلي مبارياته في المجموعة بفوز كبير على المريخ السوداني 3-0 بتوقيع: من محمد مجدي أفشة ومحمود كهربا ووالتر بواليا، فيما فاز سيمبا على فيتا كلوب 1-0 خارج أرضه.

ويتصدر الأهلي المجموعة بفارق الأهداف عن سيمبا، فيما يأتي فيتا كلوب والمريخ في المركزين الثالث والأخير.

ويشهد ملعب بنيامين مكابا في تنزانيا مباراة الفريقين التي تذاع على قنوات بي إن سبورت القطرية، وأعفى اتحاد الكرة المصري المارد الأحمر من مبارياته المحلية (دوري وكأس) بجانب الزمالك وبيراميدز بسبب انشغالهم ببطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

ومن جانبه؛ عقد بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، محاضرة نظرية اليوم الجمعة، قبل انطلاق المران الختامي للفريق في القاهرة، استعدادًا للسفر إلى تنزانيا، وشدد على أهمية مباراة سيمبا في قطع خطوة جديدة بمشوار دور المجموعات.

واستأنف الفريق تدريباته اليوم بعد يومين راحة عقب مواجهة المريخ؛ للتخلص من حالة الإجهاد العضلي.

واقترب مسئولو الأهلي من تجديد عقود ثلاثي الفريق: علي معلول وجونيور أجايي وعمرو السولية، خلال الفترة المقبلة، سعيًا لحسم ملف التجديد للاعبين الذين قاربت عقودهم على الانتهاء.

يأتي ذلك بعد تجديد عقود اللاعبين: محمد شريف وحمدي فتحي وأليو ديانج وعلي لطفي.

محمد الشناوي
محمد الشناوي

الشناوي تحت الأمطار

وواصل محمد الشناوي، حارس المرمى، تدريباته بصحبة زملائه علي لطفي ومصطفى شوبير، بالتزامن مع تساقط الأمطار.

وتصدر الشناوي تصنيف الأسبوع الأول بالجولة الأولى من دور المجموعات بدورى الأبطال أفريقيا، ونشرت الصفحة الرسمية للكاف على “تويتر” مقطع فيديو يضم أفضل ثلاثة تصديات لحراس المرمى.

وجاء الشناوي بعد تصديه لكرة صعبة في مباراة المريخ السوداني يوم الثلاثاء الماضي، كما شهد التصنيف تصدي آدم سعيد، حارس مرمى الهلال السوداني، في مباراة فريقه أمام صن داونز، وتصدي عبد القادر صالح، حارس مرمى مولودية الجزائر، في مباراة فريقه أمام الزمالك.

ويقدم الشناوي مستويات عالية منذ الموسم الماضي بدوري الأبطال، وخاض 15 مباراة خرج منها في 9 “كلين شيت”، وتلقت شباكه 6 أهداف فقط.

كهربا وطاهر
كهربا وطاهر

طاهر وأشرف

وتضاءلت فرص طاهر محمد طاهر وأيمن أشرف في السفر مع الفريق إلى تنزانيا لعدم تعافيهما تمامًا من الإصابة.

ورغم أن الجهاز الطبي قرر إخضاع اللاعبين لفحص طبي قبل مران اليوم لحسم مصيرهما من السفر، لكن الدلائل تشير إلى خروجهما من حسابات موسيماني أمام سيمبا.

وتألق طاهر محمد طاهر في مونديال الأندية، وقدم مستوى مميزًا مع بطل أفريقيا، ونال إشادة الجميع بأدائه القوي في مباراتي الدحيل وبايرن ميونيخ.

ونجح طاهر محمد طاهر فى أن يكون صاحب أخطر هجمة للأهلى في المباراة على مرمى بايرن، بعدما انطلق من الجبهة اليسرى واقتحم منطقة الجزاء وكاد يسجل لكنه فضل مراوغة بواتينج على طريقة ميسي لتضيع الكرة.

أيمن أشرف
أيمن أشرف

كما أثبت أيمن أشرف في المباريات الماضية أنه لاعب لا غنى عنه في صفوف الأهلي، مع إجادته اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر، وتقديم مباريات قوية نالت إعجاب واستحسان الجميع.

وأدى أيمن أشرف تدريبات تأهيلية، على هامش المران، تضمنت جلسة في الجيم، ثم استكمل برنامجه بالجري حول الملعب وتنفيذ بعض الفقرات.

ويعاني أيمن أشرف من آلام عضلية، ويخضع لبرنامج تأهيلي لتجهيزه للمرحلة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى