بطولات عالميةكأس الاتحاد الإنجليزيكرة قدم

كلوب: لم أفقد الثقة في الفريق.. وجماهير ليفربول: صلاح ساحر

أكد يورجن كلوب مدرب ليفربول أن ثقته في اللاعبين لم تتزعزع، رغم النتائج السيئة في الفترة الحالية.

وخرج ليفربول من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على يد مانشستر يونايتد بعد الخسارة 2-3 مساء اليوم.

ويعاني ليفربول من النتائج السيئة، ولم يحقق الفوز في آخر خمس مباريات في الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب: “ليس هناك شك في ثقتي تجاه اللاعبين، لكن الثقة لا تعني أننا لا ننتقد أنفسنا، ليس الأمر كما أقول لقد فعلت كل شيء بشكل صحيح في السنوات القليلة الماضية، لذا الآن لا يهمني إذا كنت قد ارتكبت بعض الأخطاء، ليس هكذا الأمر”.

وأضاف: “نحن لسنا في وضع مثالي بنسبة 100%، لكن لا داعِ للقلق، نحن مجموعة معًا، نعلم ذلك، إذا كانت لديّ مشكلة فلدينا جميعًا مشكلة، إذا واجه لاعب واحد مشكلة فلدينا مشكلة”.

وواصل: “هذه هي مشكلتنا في الوقت الحالي، لذا يتعين علينا مناقشتها معًا وهذا ما سنفعله، لا أحد يفكر في الأشياء الجيدة جدًا التي حدثت في السنوات القليلة الماضية، لا أحد، نحن في هذه اللحظة الراهنة نحاول الفوز بالمباريات، هذا كل شيء”.

وتابع: “الليلة لم أشاهد أي مشاكل في الثقة، لكن ما قلناه هو أنه عندما لا تسجل لفترة من الوقت فهذا ليس جيدًا للثقة، هذا أمر واضح، يمكن لأفضل المهاجمين في العالم أن يخبروك أن لديهم جميعًا لحظات لم يسجلوا فيها، لكن الأمر كله يتعلق بكيفية التعامل معها، نحن بصدد ذلك”.

ويرى كلوب أنهم كفريق حققوا العديد من الأشياء الإيجابية في مباراتهم أمام مانشستر يونايتد، خاصة فيما يتعلق بالنجم المصري محمد صلاح.

وقدم محمد صلاح أداءً مميزًا ونجح في تسجيل هدفي ليفربول، وقال كلوب: “كان هناك الكثير من الأشياء الجيدة وبعض الأخطاء التي ارتكبناها فيما يتعلق بأهداف المنافس”.

وأضاف: “إذا كنت تريد الفوز هنا، يجب أن تكون في المقدمة تمامًا، ولم نكن كذلك”.

وواصل: “لم  تكن هناك رقابة لدينا عند تسجيلهم الهدف الأول، أردنا ذلك كثيرًا، أشياء مثل هذه لا ينبغي أن تحدث ولكن يمكن أن تحدث”.

وتابع: “يمكننا استخلاص الأشياء من تلك المباراة، نحاول التعلم من كل مباراة، كان الأمر جيدًا بالنسبة لمحمد صلاح، جيد للثقة، لقد كانت مباراة صعبة، لم نكن جيدين بدرجة كافية الليلة”.

واستكمل: “إذا فزت في مباراة، فهناك سلبيات، وبالطبع إذا خسرت أيضًا، ولكنني رأيت اللاعبين أرادوا الفوز حقًا، واجهتنا مشاكل في الهجمات المرتدة، كان الأمر صعبًا، لكن كانت هناك إيجابيات”.

ومن جانبها؛ أشادت جماهير ليفربول بأداء محمد صلاح، بعد أدائه الرائع بعيدًا عن الهدفين الذي سجلهما.

وكالت جماهير ليفربول، عبر “تويتر”، المديح لـ صلاح، واتفقن على أن فيرمينو بدأ جيدًا جدًا كما فعل محمد صلاح، وأكدت أن صلاح دائمًا يلعب بشكل أفضل بدون ساديو ماني، وتمنت أن يتفهم كلوب والجماهير ذلك قبل فوات الآوان.

وأضافت أن صلاح كان يمكن أن يقتل المباراة إذا لم يركز على تسجيل الهاتريك.

وأكدت جماهير ليفربول أن أداء الفريق كان أفضل بكثير، كما سجل محمد صلاح هدفين رائعين، مشيرة إلى صلاح اليوم بذل قصارى جهده، وهذا ما يحبون رؤيته من مو، ووصفه البعض بقوله “أنت ذهبي”، وآخر “صلاح اليوم كان ساحرًا”، وأكمل آخر “لا أعرف كثيرًا عن كرة القدم، ولكن ما أعرفه أنّ محمد صلاح لاعب مُدهش”.

زر الذهاب إلى الأعلى