دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

كليبرز يفسد فرحة ليكرز ويهزمه في افتتاح دوري السلة الأمريكي

أفسد لوس أنجليس كليبرز فرحة جاره لوس أنجليس ليكرز، الفائز بلقب الدوري الأميركي في أكتوبر الماضي.

وفاز كليبز على ليكرز 116-109 في اليوم الافتتاحي من موسم 2020-2021 الذي شهد عودة ناجحة لنجم بروكلين نتس كيفن دورانت، بعد غياب عن الملاعب دام سنة ونصف بداعي الاصابة.

وكان ليكرز توج باللقب بالفوز على ميامي هيت 4-2 في الدور النهائي، في موسم استثنائي استمر حتى أكتوبر الماضي بسبب فيروس كورونا.

وفرض بول جورج، الذي جدد عقده مع كليبرز قبل 10 أيام لمدة أربع سنوات جديدة مقابل 226 مليون دولار، نفسه نجما للمباراة بتسجيله 33 نقطة، بينها 23 في الشوط الثاني.

وأضاف كواهي لينارد 26 نقطة لكليبرز الذي يريد نسيان خروجه الموجع في نصف نهائي المجموعة الغربية أمام دنفر ناجتس، عندما تقدم عليه 3-1 قبل أن يخسر 3-4.

في المقابل؛ اكتفى جيمس بتسجيل 22 نقطة مع 5 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، وأضاف زميله أنتوني ديفيس 18 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة ومثلها متابعات.

واستهل كليبرز المباراة بقوة، وتقدم على منافسه بفارق 22 نقطة في إحدى مراحل الربع الأول، لكن ليكرز نجح في تقليص الفارق إلى نقطتين في نهاية الشوط الأول (56-54).

وظلت النتيجة متقاربة وتعادل الفريقان 75-75 قبل خمس دقائق على نهاية الربع الثالث، ثم فرض كليبرز أفضليته في الربع الأخير وحسم النتيجة في صالحه.

ووريرز ونتس
ووريرز ونتس

نتس يفوز على ووريرز

وفي مباراة ثانية قاد النجم العائد من إصابة أبعدته طوال الموسم الماضي كيفن دورانت بروكلين نتس إلى الفوز على فريقه السابق جولدن ستايت ووريرز 125-99، بتسجيله 22 نقطة في 25 دقيقة فقط.

وأصيب دورانت في وتر أخيل، وخضع لعملية جراحية في المباراة الخامسة من الدور النهائي في 10 يونيو 2019، بين جولدن ستايت وتورونتو رابتورز، قبل أن يوقع للانتقال إلى نتس، ولم يخض في صفوف الأخير أي مباراة الموسم الماضي، علما بأنه توج بطلا للدوري مرتين عامي 2017 و2018.

أما أفضل مسجل في صفوف جولدن ستايت فكان ستيفن كوري الذي خاض خمس مباريات فقط الموسم الماضي، بعد إصابته بكسر في ذراعه، وسجل 20 نقطة.

ويشهد الدوري هذا الموسم 72 مباراة في الموسم العادي، بدلا من 82، وستقام الأدوار الإقصائية في مايو، والدور النهائي في يوليو، قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو (23 يوليو – 8 أغسطس).

زر الذهاب إلى الأعلى