الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

كورونا والإصابات وأمم أفريقيا.. أرسنال يعاني

قال ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن فريقه يحاول التأقلم على النقص العددي الكبير في صفوفه نتيجة كثرة الغيابات بسبب الإصابات وكورونا وكأس الأمم الأفريقية.

لكن المدرب الإسباني أكد أن فريقه رغم ذلك يستعد بأفضل صورة ممكنة لمواجهة ليفربول في قبل نهائي كأس رابطة المحترفين المحلية غدا الخميس.

وسيلتقي أرسنال مع المنافس القوي ليفربول في ذهاب قبل نهائي كأس الرابطة بدون لاعبي الوسط توماس بارتي ومحمد النني ونيكولا بيبي الموجودين مع منتخبات بلادهم في كأس أمم افريقيا المقامة في الكاميرون.

والمدافع بيير إيمريك أوباميانج موجود في افريقيا أيضا لكنه مصاب بفيروس كورونا.

كما ينتظر أرسنال تأكيدا على تعافي جرانيت تشاكا من نفس الفيروس سريع العدوى والانتشار بينما تعرض إميل سميث رو لإصابة وهناك شكوك حول قدرته على المشاركة أمام ليفربول.

وقال أرتيتا في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء “الوضع في غاية الضبابية وعدم الاستقرار.

“خلال الأسبوع الماضي أو نحو ذلك فقدنا الكثير جدا من اللاعبين لأسباب مختلفة كثيرة ونحن نحاول التعايش مع هذا الأمر”. وأضاف أرتيتا “الأسباب مختلفة. هناك بعض الإصابات وبعض الإصابات بكوفيد-19 ووجود بعض اللاعبين في كأس الأمم الافريقية.

“ما أريده هذا الشهر هو وجود أكبر عدد ممكن من اللاعبين اللائقين والأصحاء في صفوف الفريق وأن نستفيد منهم قدر المستطاع”.

وأشار أرتيتا إلى إمكانية تأجيل المباراة المقبلة لكنه أوضح أن فريقه يرغب في إقامة المباراة في موعدها دون تغيير.

وأردف أرتيتا قائلا “لا يمكنك مطلقا ضمان أي شيء لأنك تعلم أن الأمور يمكن أن تتغير بصورة درامية في غضون 10 ثوان. دائما نحن نرغب في اللعب”.

وقال أرتيتا أيضا إن ناديه يسعى لتعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية في الشهر الجاري مؤكدا ثقته في قدرة الفريق على اجتذاب اللاعبين المراد التعاقد معهم.

وأكد جوارديولا أن المهاجم إيدي نكيتياه لن يترك النادي خلال فترة الانتقالات الحالية.

وقال أرتيتا “تاريخيا كان هذا النادي دائما يستهدف التعاقد مع أفضل اللاعبين على مستوى العالم وهم كانوا دائما يحبون الانضمام للنادي. ويمكنني القول إن هذا لم يتغير”.

وأضاف: “في كل مرة أتحدث فيها إلى أحد اللاعبين أجد منه رغبة في الانضمام إلينا. وهذه مزية كبيرة بالنسبة لنا”.

وحاليا يحتل أرسنال اللندني المركز الرابع بين فرق الدوري الإنجليزي الممتاز العشرين بعد فوزه أربع مرات وتعادله مرة واحدة في آخر خمس مباريات خاضها في البطولة المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى