تنس

كوزنتسوفا أحدث المنسحبين من بطولة فلاشينج ميدوز للتنس

انضمت البطلة السابقة سفيتلانا كوزنتسوفا إلى قائمة اللاعبين المنسحبين من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج نيدوز) بسبب فيروس كورونا.

وأعلنت كوزنتسوفا المصنفة 32 عالميا، اليوم الاثنين، قرارها عبر تطبيق إنستجرام قائلة إنها فضلت الغياب عن بطولة سينسناتي التي نُقلت إلى نيويورك لتقام في الفترة من 20-28 أغسطس استعدادا لبطولة أمريكا المفتوحة المقررة بين 31 أغسطس الحالي و13 سبتمبر المقبل.

وقالت اللاعبة الروسية: “نظرا للوضع غير المناسب الناجم عن فيروس كورونا، وبالتالي عدم القدرة على تجميع كل أعضاء فريقي التدريبي، اتخذت قرارا صعبا برفض المشاركة في بطولتي سينسناتي وأمريكا المفتوحة. أشعر بحزن شديد لأنني كنت أنتظر هذه البطولات منذ فترة طويلة للغاية، لكن الجائحة غيرت كافة الخطط. أتمنى أن يكون الوضع أكثر ايجابية في البطولات المقبلة”.

وفازت كوزنتسوفا على مواطنتها إيلينا ديمنتييفا في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة عام 2004، لتفوز بأول بطولة كبيرة بين بطولتين في مسيرتها.

وفي آخر ظهور لها في بطولة أمريكا المفتوحة، العام الماضي، عانت كوزنتسوفا من هزيمة مفاجئة في الدور الأول أمام الشابة كريستي آهن، عقب معاناتها من إصابة في المعصم معظم فترات العام الماضي.

وقررت آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا، وإيلينا سفيتولينا، وكيكي بيرتنز، الغياب أيضا عن نسخة العام الحالي من بطولة أمريكا المفتوحة بسبب الفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى