الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

كومان: برشلونة كان أفضل في الشوط الثاني.. وألبا: المنافسة قائمة

يرى رونالد كومان مدرب برشلونة أن فريقه كان “جيداً للغاية في الشوط الثاني”، بعد الفوز 3-0 على إلتشي، حيث جاءت الأهداف الثلاثة في آخر 45 دقيقة من اللقاء.

وقال كومان: “كنا مضغوطين في الشوط الأول، افتقدنا الإيقاع. وكنا الأفضل في الشوط الثاني من حيث الإيقاع والقوة”.

واعترف كومان أنه كان “مستاء من رتم المباراة، اللعب بالكرة كان بطيئا بعض الشيء والدفاع متقهقراً”، وهو ما انعكس على ردود أفعاله خلال الشوط الأول، حين كان برشلونة يفقد “الكرة وظهرت المساحات”.

وكان باستطاعة برشلونة، الذي استعاد المركز الثالث من إشبيلية ويتأخر بنقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، الاقتراب أكثر من أتلتيكو لولا تعادله المتأخر 1-1 مع قادش يوم الأحد.

وبدا برشلونة متوتراً في الشوط الأول أمام إلتشي ولم يصنع العديد من الفرص قبل أن يفرض سيطرته على الفريق المتعثر بعد الاستراحة.

وانتقد كومان أداء فريقه في الشوط الأول، حيث كان ميسي غاضباً من زملائه قبل الاستراحة، لكن المدرب الهولندي كان راضياً برد الفعل.

وقال كومان: “الجميع شاهدوا أننا لم نلعب بسرعة كافية أو بحماس في الشوط الأول، ومن الجيد أن ميسي كقائد للفريق طالب بشراسة أكبر، كنا سيئين جداً”.

وتابع: “أردنا اللعب بشكل أفضل لكن في بعض الأحيان يجعل المنافسون الأمور صعبة علينا، ولعبنا العديد من المباريات مؤخراً وكنا مرهقين، نحن بشر ولسنا آلات وفي بعض الأحيان تلعب بشكل أسوأ من الآخرين، لكننا أظهرنا شخصية قوية في الشوط الثاني”.

وبعد بداية كارثية في الموسم أدت إلى اعتراف رونالد كومان بأن فريقه ليس مرشحاً للقب، فاز برشلونة في 8 من آخر 10 مباريات بالدوري، ليقترب من فريق المدرب دييجو سيميوني.

ويملك أتلتيكو مباراة مؤجلة لكنه تراجع منذ بداية الشهر الحالي، حيث فاز مرة واحدة في آخر أربع مباريات بالدوري، وتلقت ثقته ضربة أخرى بخسارته 0-1 أمام تشيلسي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

جوردي ألبا
جوردي ألبا

جوردي ألبا: المنافسة قائمة

وأوضح جوردي ألبا، صاحب الهدف الثالث للبرسا، أن “هذا الفوز يساعدنا كثيرا”.

وأضاف: “نخوض غمار الليجا، ستخفق الفرق أحيانا مثلما نفعل لكن الأمر لا يزال في أيدينا ويعتمد على ما سنفعله في المباريات المقبلة. كانت الصدمة خلال المباراة الأخيرة أمام قادش عنيفة، بعد الهزيمة في التشامبيونز”.

وقال إن فريقه عاد إلى المنافسة على اللقب وقلص الفارق مع أتلتيكو مدريد المتصدر إلى خمس نقاط.

وأضاف: “كثيرون تحدثوا عن أننا خارج المنافسة لعدة أسابيع، ثم أعادونا إلى المنافسة لأسابيع أخرى، لكننا نعلم أن الأمر بين أيدينا لو أردنا المنافسة على اللقب، الفرق الأخرى ستتراجع تماماً كما حدث معنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى