الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

كومان: لا يجب أن نضحك لتعثر أتليتكو.. ونستعد لمباراة تاريخية

يقول رونالد كومان مدرب برشلونة إن فريقه يشعر بالدافعية والحماس بالتطور الذي يشهده ولا ينشغل بتعثر منافسيه على اللقب حيث يسعى للفوز على ضيفه ويسكا يوم الاثنين لتضييق الفارق مع أتليتيكو مدريد المتصدر إلى أربع نقاط.

وتعادل أتليتيكو سلبيا مع مضيفه خيتافي يوم السبت وفقد 11 نقطة في آخر ثماني مباريات بينما فاز برشلونة في سبع من آخر ثماني مباريات.

ويحتل فريق المدرب كومان المركز الثالث خلف ريال مدريد الثاني لكنه سيتخطى غريمه حال الفوز على ويسكا متذيل الترتيب.

وقال كومان في مؤتمر صحفي اليوم الأحد “لا يجب أن نضحك على تعثر الآخرين. ينبغي الانشغال بأنفسنا والتركيز على الفوز غدا. الفريق يشعر بالحماس والدافعية حاليا. لا يرجع الأمر لنتائج المنافسين لكنه بسبب نتائجنا الجيدة”.

وتابع “نلعب بطاقة كبيرة وحالة الفريق البدنية رائعة لكننا سنواجه مباراة صعبة غدا. ربما يكون ويسكا الأخير في الترتيب لكنه سيسعى لوضعنا تحت ضغط ويجب أن نكون في قمة تركيزنا”.

وخرج العملاق القطالوني من دوري أبطال أوروبا برأس مرفوعة بعد تعادل مفعم بالروح القتالية يوم الأربعاء مع باريس سان جيرمان ويمكنه الآن التركيز على الثنائية المحلية بعد أن حجز مكانه في نهائي كأس ملك إسبانيا الشهر المقبل أمام أتليتيك بيلباو.

وبعد أن حقق 13 انتصارا في 16 مباراة بالدوري وصل برشلونة إلى أفضل مستوياته.

وقال كومان “من خلال خبرتنا الطويلة نعلم انه ليس من السهل المحافظة على هذا المستوى في ظل هذه المنافسة القوية. الشمس مشرقة اليوم لكن قد تسقط الأمطار غدا”.

وستكون مباراة الغد مناسبة تاريخية أخرى للنجم ليونيل ميسي الذي سيعادل سجل تشابي هرنانديز بخوض 767 مباراة في كل المسابقات مع برشلونة وسيصبح قريبا أكثر لاعب مثل برشلونة على مر العصور إضافة إلى هداف الفريق التاريخي وأكثر لاعب تتويجا بالألقاب.

وأضاف كومان “اقتراب ميسي من معادلة رقم تشابي في عدد المباريات مع النادي شيء لا يصدق. لكن دعونا نسترجع كل الأهداف التي سجلها والألقاب التي حصدها. كل شيء فعله هنا كان رائعا وتاريخيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى