تنس

كيربر وأزارينكا تبلغان ربع نهائي بطولة باد هومبورج للتنس

تأهلت نجمة التنس الألمانية أنجيليك كيربر لدور الثمانية ببطولة باد هومبورج المفتوحة، بفزها على الروسية آنا بلينكوفا بنتيجة 6-0 و6-2، اليوم الأربعاء، في دور الـ16 للمسابقة.

واحتاجت كيربر إلى 58 دقيقة فقط لاجتياز عقبة منافستها الروسية، لتواصل استعدادها القوي لخوض منافسات ويمبلدون، ثالث بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم.

وتأمل كيربر، المصنفة الأولى عالميا سابقا، التي تواجه في الدور المقبل للبطولة اللاعبة الأمريكية أماندا أنيسيموفا، في أن تعزز الانتصارات التي تحققها على الملاعب العشبية ثقتها في نفسها قبل المشاركة في بطولة ويمبلدون التي تنطلق يوم الاثنين المقبل.

وتراجعت كيربر، التي توجت بويمبلدون عام 2018، إلى المركز 28 في التصنيف العالمي، وخرجت من الدور الأول في أول بطولتين كبيرتين هذا العام، وهما أستراليا وفرنسا المفتوحة.

فيكتوريا أزارينكا
فيكتوريا أزارينكا

وخسرت كيربر الأسبوع الماضي في وقت مبكر من بطولة برلين أمام البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا التي كان يتعين عليها اليوم أن تقاتل لأكثر من ثلاث ساعات، للفوز على الفرنسية أليز كورنيه بنتيجة 6-4 و3-6 و7-6 (7-9).

واحتاجت الأرجنتينية ناديا بودوروسكا، المصنفة الخامسة للبطولة، إلى ثلاث مجموعات أيضا للفوز على الرومانية باتريشيا ماريا سيج بنتيجة 7-6 (4-7) و2-6 و6-4.

ولحقت الأسبانية سارا سورييس تورمو بركب المتأهلات لدور الثمانية، بفوزها على اليابانية ميساكي دوي بنتيجة 6-4 و6-4.

زر الذهاب إلى الأعلى