الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

لائحة الدوري الجديدة تمنع الأندية من الاحتجاج على الحكام

تمنع لائحة الدوري المصري الجديدة الأندية من تقديم احتجاجات على الحكام عقب المباريات.

وتضمنت لائحة الدوري الجديدة بندًا يمنع الأندية من تقديم الاحتجاج على القرارات التحكيمية، كما تم تغليظ عقوبات الاعتراض على الحكام.

ووصلت عقوبة الاعتداء على الحكم إلى الإيقاف 16 مباراة بدلا من 8 مباريات، كما كان الحال في اللائحة القديمة.

وحددت لجنة المسابقات 10 آلاف جنيه تمثل قيمة الاحتجاج للأندية، مع مضاعفة المبلغ إذا كان الاحتجاج يتعلق بالتزوير أو التدليس.

وإليكم أبرز التعديلات:

ــ حال حدث عطل في تقنية الفيديو قبل بداية اللقاء، أو خلاله، تستكمل المباراة بدون مشاكل، ونتيجتها تحتسب لأن “الفيديو” عامل مساعد، وجميع الأندية متفهمة للقرار، وتطبق لجنة المسابقات تعليمات الفيفا في هذا الشأن.

ــ تم تعديل لائحة الغرامات في الموسم الجديد، أي لاعب طُبقت عليه غرامة أمامه أسبوعان للسداد، وحال لم يسدد ستكون الغرامة مضاعفة مع إيقاف اللاعب لحين السداد، واللاعب الموقوف أمامه فرصة للسداد مدة الإيقاف، وإذا لم يسدد ستُضاعف العقوبة مع استمرار الإيقاف، ونفس الأمر بالنسبة للأجهزة ستضاعف العقوبة في خلال 4 أسابيع مع الإيقاف.

ــ إذا كانت الغرامة المالية على النادي ستكون هناك مهلة أسبوعين ثم غرامة مضاعفة لمدة أسبوعين آخرين، وإذا لم يسدد بعد الأسابيع الأربعة سيتم خصم نقطة عن كل مباراة يخوضها، وعليه الغرامة، وفي حال انتهاء الموسم سيتم منعه من القيد تمامًا لحين السداد.

ــ لن تكون هناك أي معسكرات للمنتخبات، سواء الأول أو الأولمبي، خارج الأجندة الدولية.

ــ تحديد جدول من أول يوم حتى نهاية الدوري صعب للغاية، ولا يمكن تحديده بسبب ظروف الأندية ومواجهات أفريقيا والبطولة العربية، ننتظر موعد قرعة أفريقيا نهاية شهر يناير لتحديد باقي المواعيد، بعدما تم تحديد مواعيد أول 10 أسابيع لحين وضوح الرؤية بشأن قرعة بطولات أفريقيا في يناير.. مباريات الأهلي ستكون في ستاد الأهلي و السلام، والزمالك باستاد القاهرة، كما أن نادي وادي دجلة اختار ستاد القاهرة لمبارياته، ويتم حاليا التواصل لإيجاد حل بديل للزمالك ودجلة، خاصة أن ستاد القاهرة من المنتظر غلقه في منتصف ديسمبر المقبل بسبب الإصلاحات.

 

احتساب البطولة

وأدرجت لجنة المسابقات في اللائحة الجديدة بندًا بعدم احتساب بطولة الدوري لأي لاعب لم يشارك في 3 مباريات من المسابقة.

وكانت البطولة تحتسب قبل ذلك لأي لاعب دخل قائمة فريقه لمباريات الدوري.

وحددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة منتصف أغسطس المقبل موعدًا لإنهاء الدوري الجديد 2020 -2021، والذي ينطلق يوم 11 ديسمبر الجاري، كما شددت اللجنة على استمرار المسابقة أثناء أولمبياد طوكيو (يوليو وأغسطس المقبلين) بدون لاعبي المنتخب المنتخب الأولمبي الذين سيختارهم شوقي غريب، وعددهم 18 لاعبًا للبطولة، وهو ما وافق عليه أغلب الأندية.

http://65.21.81.194/~sports/%d8%a3%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%ad%d8%b3%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%87%d9%84%d9%8a-%d9%84%d9%86-%d9%8a%d9%84%d8%b9%d8%a8-%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d8%b1%d9%8a/

زر الذهاب إلى الأعلى