بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

للمرة الأولى من 2014.. سان جرمان يكسر عقدته ويتأهل لربع النهائي

بلغ باريس سان جرمان الفرنسي الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما قلب تخلفه أمام بوروسيا دورتموند الألماني 1-2 ذهابا إلى فوز 2-صفر ايابا في العاصمة الفرنسية الأربعاء.

وسجل البرازيلي نيمار (28) والاسباني خوان برنات (45) الهدفين.

ملخص مباراة باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها سان جرمان هذا الدور منذ عام 2016 ليكسر عقدة لازمته في المواسم الثلاثة الماضية فشل فيها في تخطي دور ثمن النهائي امام برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ومانشستر يونايتد الإنجليزي تواليا.

واستفاد سان جيرمان من تسجيله هدفا في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز دورتموند 2 / 1 في ألمانيا، ليحجز بطاقة التأهل بتفوقه 3 / 2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ملخص مباراة باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند

وتقدم سان جيرمان في الدقيقة 28 عن طريق البرازيلي نيمار، قبل أن يضيف زميله الإسباني خوان بيرنات الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وتقام قرعة دور الثمانية للمسابقة يوم 20 آذار / مارس الجاري

ملخص مباراة باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند

ومع بداية المباراة، بادر باريس سان جيرمان إلى الهجوم على مرمى منافسه، رغبة منه في تسجيل هدف مبكر يعزز من حظوظه في الصعود للدور المقبل.

ولكن محاولات سان جيرمان في البداية لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى رومان بوركي حارس مرمى دورتموند، في الوقت الذي بدا فيه كيلور نافاس حارس مرمى الفريق الفرنسي مرتاحا في مرماه.

ولم ينجح كلا الفريقين في تنفيذ هجمة خطيرة طوال ربع ساعة من أحداث المباراة، حيث غلب اللعب الحذر من جانب دورتموند على الهجوم المتكرر من سان جيرمان الذي أستعان بالبرازيلي نيمار والأورجوياني إدينسون كافاني

إلى جانب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في قيادة هجمات فريق العاصمة الفرنسية.

وفي الدقيقة 17 مرر المغربي أشرف حكيمي كرة عرضية لم ينجح المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند في الوصول إليها، قبل أن تصل إلى البلجيكي أكسيل فيستل الذي مررها إلى الإنجليزي جادون سانشو مسددا بدوره كرة قوية إلى جانب القائم الأيسر لمرمى سان جيرمان.

وأضاع كافاني فرصة تسجيل الهدف الأول لسان جيرمان في الدقيقة 24، حينما انفرد بمرمى بوركي مسددا كرة أرضية زاحفة، تصدى لها الأخير بقدمه ليبعدها إلى ضربة ركنية لم تسفر عن أي جديد.

ونجح نيمار في تسجيل الهدف الأول لسان جيرمان في الدقيقة 28، بعدما تلقى كرة عرضية من دي ماريا، ليوجهها بضربة رأس في شباك بوركي معلنا تقدم الفريق الفرنسي بالهدف الأول .

وفي الدقيقة 35 سدد سانشو كرة من خارج منطقة الجزاء من ضربة حرة مباشرة، لكن نافاس نجح في الإمساك بها ببراعة.

وسجل سان جيرمان الهدف الثاني، في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، عن طريق الإسباني خوان بيرنات، الذي تلقى كرة عرضية من زميله سارابيا ليضع الكرة في شباك بوركي مسجلا الهدف الثاني.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم سان جيرمان 2 / صفر.

ملخص مباراة باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند

ومع بداية الشوط الثاني، بادر دورتموند إلى الهجوم حفاظا على فرصه في التأهل للدور المقبل، قابله في ذلك دفاع قوي من جانب سان جيرمان وفي الدقيقة 72 سدد جوليان براندت كرة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، لكنها تهادت إلى جانب القائم الأيسر لمرمى نافاس.

وسدد إيمري كان كرة من خارج منطقة الجزاء، في محاولة لتسجيل الهدف الأول لدورتموند، لكن كرته جاءت أعلى عارضة مرمى نافاس.

وتعرض كان للبطاقة الحمراء في الدقيقة 88 بعد تدخل قوي على نيمار، أدى إلى حدوث مشادات عديدة بين لاعبي الفريقين، فيما نال الأرجنتيني أنخيل دي ماريا البطاقة الصفراء من على مقاعد البدلاء لمشاركته في الأحداث.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز سان جيرمان على دورتموند 2 / 1 ، وتأهله إلى دور الثمانية من المسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى