كأس آسيا

ليفاندوفسكي: الكل يريد تقليد أسلوب جوارديولا 

تحدث البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق برشلونة ، عن الفرق بين كل من كلوب وانشيلوتي وجوارديولا ، وأعرب عن إعجابه بالتدريب تحت قيادهم في الفترة الماضية.

وقال ليفاندوفسكي في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية :” ريال مدريد لديه الكثير من اللاعبين المذهلين ،لقد حققوا بالفعل كل شيء، ترى الثقة بالنسبة التي يلعبون بها، لديهم مدرب رائع لقد عملت معه وأعطاني ثقة مُذهلة بالنفس”.

وأكمل: “كارلو كان يمنحني الثقة بنفسي دائمًا، لم أشعر أنني واثقًا بنفسي لهذه الدرجة إلا عندما لعبت معه في بايرن ميونيخ”.

وأضاف: “إنه إنسان رائع، كان يعتني بي وبجميع اللاعبين، يخبرنا أنه يجب أن نكون رجالًا قبل أن يتحدث عن الخطط وطريقة اللعب، لقد حصل على كل شيء في كرة القدم، لذلك أخبرته دائمًا ما تجعلك تريد التعلم منه”.

وتحدث عن جوارديولا قائلا، والذي تدرب تحت قيادته في بايرن ميونخ: “قد غير طريقة تفكيري في كرة القدم، جعلني أشعر أن كرة القدم سهلة للغاية،إنه يفكر في اللعبة 24 ساعة في اليوم، يحاول إيجاد أفضل الطرق التكتيكية”.

وأردف ليفاندوفسكي: “في أحد الأيام، أخبرني أنه يمكنه مساعدتي في كيفية التحرك داخل وخارج منطقة الجزاء، لكنه أكد لي أن تصرفي بالكرة لا يمكنه أن يساعدني فيه، وأنني أفضل منه فكريًا في كيفية تسجيل الأهداف. وبالفعل كان ذلك إيجابيًا بالنسبة لي”.

وبسؤاله عن الألماني يورجن كلوب والذي تدرب معه في بوروسيا دورتموند: “تشعر معه أنه والدك دائما، يدعمك طوال الوقت، ويدفعك إلى الأمام ،وتتحدث إليه في أي وقت ويقدر دائمًا مشاعرك، وحديثه دائمًا ما يمس قلبك”.

واضاف: “كلوب يرفض دائمًا أن يكون هناك لاعبًا في فريقه يعاني من اي مشكلة، هو رجل عظيم ، وليس فقط مدربًا رائعًا، لقد تعلمت منه العديد من الأشياء، وكان يجعلنا نقاتل من أجله، لأن علاقته بجميع اللاعبين كانت استثنائية”.

وعن كيفية التأقلم مع برشلونة، قال المهاجم البولندي: “من المهم أن تتكيف مع التغيير وتتقدم ولا تحاول اللعب بأسلوب واحد إذا لم يكن لديك اللاعبون المناسبون للعب هذا الأسلوب”.

وواصل: “الكل يريد تقليد أسلوب جوارديولا مع برشلونة، الآن إذا رأيت مانشستر سيتي فلن يلعبوا هكذا بعد الآن”.

وتحدث عن تعاقدات فريق برشلونة: “هناك فريق جيد، ربما تغيير واحد، أو اثنين مما يجعل هذا الفريق ليس مثاليًا، ولكنه أكثر تنافسية، لذلك نتحدث أحيانًا عن أشياء صغيرة، ولكن إذا قمت بتغيير هذا، فسيكون الأمر أكثر إثارة”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “يجب التركيز على بناء دفاع قوي للغاية، وبعد ذلك تكون الخطوة التالية هي تسجيل المزيد من الأهداف من أجل الفوز بالمباريات”.

ويستعد فريق برشلونة لمواجهة ريال مدريد ، غدا بكلاسيكو الأرض ، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرون من الدوري الإسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى