الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

ليفاندوفسكي يضع بايرن مع ثلاثي المقدمة ليفركوزن وفرايبورج

منحت ثلاثية البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ فوزاً عريضاً على هرتا برلين 5-0، ليلتحق بثلاثي المقدمة باير ليفركوزن الذي اكستح أوجسبورج 4-1، وفرايبورج الذي فاز على شتوتجارت 3-2، في الجولة الثالثة من الدوري الألماني.

وارتقت الفرق الثلاثة إلى الصدارة مع 7 نقاط من 3 مباريات، ليفركوزن أولاً وبايرن ثانياً لفارق الأهداف، خلف الرباعي الذي يمتلك 6 نقاط: بروسيا دورتموند، كولن، ماينز، وفولفسبورج الذي لعب مباراتين فقط ويلعب ضد لايبزج غدا الأحد.

وتناوب على تسجيل خماسية بايرن توماس مولر (6)، ليفاندوفكسي (35، 70، و84)، وجمال موسيالا (49).

وبعد الأجندة الدولية ستكون مواجهات الفريق البافاري أصعب، حينما يواجه وصيفه الموسم الماضي نادي لايبزج في 11 سبتمبر، قبل السفر إلى كامب نو لمواجهة برشلونة في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وعلى ملعب أليانز أرينا، سرعان ما فرض بايرن إيقاعه على المباراة تحت الأمطار الغزيرة، وافتتح التسجيل سريعاً عندما مرر الكندي ألفونسو ديفيس الكرة باتجاه ليفاندوفسكي الذي موّه وترك الكرة لمولر الآتي من الخلف، فسددها الأخيرة في الزاوية السفلية معلنا عن الهدف الأول في الدقيقة 6.

وفي الدقيقة 35، سجل المهاجم البولندي ثاني أهداف المباراة بعدما حوّل رأسية في بادئ الأمر ارتطمت بالعارضة فعادت له وأكملها في المرمى. ورفع حكم الخط راية التسلل، قبل أن يعود حكم المباراة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد ليؤكد صحة الهدف.

وأضاف موسيالا ثالث أهداف بايرن في الدقيقة 49، قبل أن يسجل ليفاندوفسكي ثنائيته في الدقيقة 70 بعد تمريرة من لوروا سانيه، ليختتم البولندي مهرجان الأهداف بهاتريك وخامس أهدافه هذا الموسم برأسية في الدقيقة 84، ليتصدر ترتيب الهدافين.

أوجسبورج وليفركوزن
أوجسبورج وليفركوزن

وبعد رباعيته النظيفة في مرمى بروسيا مونشنجلادباخ نهاية الأسبوع الماضي، عاد باير ليفركوزن ودكّ شباك مضيفه أوجسبورج برباعية أخرى، تناوب على تسجيلها المدافع البرازيلي إياجو (4) وزميله فلوريان نيدرليشنر (14) خطأ في مرمى فريقهما، قبل أن يضيف التشيكي باتريك شيك (74) وفلوريان فيرتز (81) هدفين آخرين. وسجّل نيدرليشنر نفسه هدف فريقه اليتيم في الدقيقة 30.

وكان من الممكن أن تكون النتيجة أثقل، إذ سجل الفرنسي موسى ديابي الذي استدعي مؤخراً للمرة الأولى إلى تشكيلة الديوك، هدفا في الدقيقة 42 لكن تم الغاؤه، فيما هز كل من شيك والفرنسي أمين عدلي العارضة في الدقيقتين 87 و88 توالياً.

شتوتجارت وفرايبورج
شتوتجارت وفرايبورج

من جهته، وبعد إسقاطه دورتموند في المرحلة الثانية في البطولة 2-1، بدا فرايبورج في مستوى مستقر على ملعب شتوتجارت، عندما سجّل ثلاثة أهداف في أقل من نصف ساعة، بينها ثنائية الكوري الجنوبي وو-يونغ جيونغ (3و9)، فيما أضاف لوكاس هولر الهدف الثالث في الدقيقة 28.

وحاول شتوتجارت العودة بالمباراة، وأثار الرعب في صفوف فرايبورغ حين سجل هدفين في دقيقتين قبل انتهاء الشوط الأول عن طريق اليوناني كونستانتينوس مافروبانوس (45) وحمادي الغديوي (45+2)، لكنه لم يتمكن من تغيير النتيجة في الشوط الثاني.

وفي مباريات أخرى، تعادل أرمينيا بيليفيلد مع أينتراخت فرانكفورت 1-1، وفاز كولن على بوخوم 2-1، فيما تغلب ماينتس على فورث بثلاثية نظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى