أخبارالدوري الإنجليزيدورة الألعاب الأولمبية

ليفربول لا يرحب بمشاركة صلاح في أولمبياد طوكيو

قال الاتحاد المصري لكرة القدم إنه من غير المرجح أن يشارك محمد صلاح مع المنتخب الأولمبي في ألعاب طوكيو هذا الصيف لأن ناديه ليفربول لا يرحب بهذا الأمر.

وأبلغ أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المعينة من الاتحاد الدولي (الفيفا) لإدارة الاتحاد المصري بشكل مؤقت محطة (أون سبورت تي.في) المصرية مساء أمس الثلاثاء “لا يوجد عاقل يقول إنه لا توجد رغبة في وجود محمد صلاح مع المنتخب الأولمبي”.

وأضاف “أبدى صلاح رغبته أن يكون موجودا ويدافع عن قميص المنتخب ويقود المنتخب الأولمبي، وهو قائد المنتخب الأول، فمن الطبيعي أن يكون قائدا للمنتخب الأولمبي.

“خاطبنا ليفربول في البداية… ليفربول قال الأمر في يد الجهاز الفني والإدارة. وفي النهاية… ليفربول أبلغ اللاعب وأبلغنا بعدم الرغبة في السماح بمشاركة أي لاعب في الأولمبياد”.

وتابع مجاهد “صلاح قال إنه سيجري محاولة مع النادي وإن شاء الله في خلال اليومين أو الثلاثة أيام المقبلة ستصبح الأمور محسومة.. صلاح أبدى رغبته في اللعب حتى الأيام القليلة الأخيرة لكن ليفربول لا يرحب وتحدث عن ذلك بكل ذوق وأدب”.

وكان صلاح (29 عاما) قد شارك مع مصر في أولمبياد لندن 2012 وسجل ثلاثة أهداف في دور المجموعات أمام البرازيل ونيوزيلندا وروسيا البيضاء قبل أن تودع مصر المسابقة أمام اليابان.

لكن مجاهد يشعر أن فرصة مصطفى محمد، مهاجم غلطة سراي التركي، أكبر في تمثيل المنتخب الأولمبي في ألعاب طوكيو.

وقال مجاهد “مصطفى موقفه مختلف بعض الشيء. هذه الفئة العمرية لمصطفى والدوافع ربما تكون مختلفة وفي النهاية هذا ليس قراره. معنا حتى 30 يونيو وبإذن الله خير. فرصة مصطفى أكبر من صلاح”.

وأكد رئيس اللجنة الثلاثية أن نادي الاتحاد السعودي أبدى موافقته على مشاركة المدافع أحمد حجازي (30 عاما) مع مصر في الأولمبياد.

وستشارك مصر في المجموعة الثالثة في طوكيو إلى جانب الأرجنتين المتوجة باللقب مرتين وإسبانيا بطلة ألعاب 1992 واستراليا.

وتقام منافسات كرة القدم الأولمبية بمشاركة منتخبات تحت 23 عاما لكن يتم السماح لكل فريق بالاستعانة بثلاثة لاعبين أكبر من ذلك.

وأكد الفيفا أن الأندية غير ملزمة بالسماح للاعبيها بخوض الأولمبياد.

زر الذهاب إلى الأعلى