الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

ليون يشعل الصراع على الوصافة والخزير يسجل من 68 مترًا

أشعل ليون الصراع على الوصافة في ظل تحليق باريس سان جيرمان في الصدارة، وذلك بفوزه على ضيفه لنس (الثاني) 2-1، في الجولة 12 من الدوري الفرنسي.

ورغم أن الموسم ما زال في بدايته، بات سان جيرمان مبتعداً في الصدارة عن لنس بفارق 10 نقاط بعد فوزه على ليل (حامل اللقب) 2-1، وخسارة فريق المدرب فرانك هيز أمام ليون بهدف سجله أرنو كاليمويندو (61) مقابل هدفين من كارل توكو إيكامبي (25 من ركلة جزاء) وحسام عوار (41).

وبهزيمته الثالثة في الموسم، تجمد رصيد لنس عند 21 نقطة، وبات مهدداً بخسارة الوصافة لصالح نيس الثالث (يلتقي الأحد مع أنجيه) أو مرسيليا الرابع (يحل ضيفاً على كليرمون)، بما أنه لا يتقدم عليهما سوى بفارق نقطة ونقطتين توالياً كما أن رين (يحل ضيفاً على تروا) ولا يبتعد عنه سوى بفارق ثلاث نقاط.

وفي المقابل، رفع ليون، الذي عوض خسارته أمام نيس 2-3، وحقق انتصاره الخامس للموسم، رصيده إلى 19 نقطة وبات خامساً مؤقتاً بفارق الأهداف خلف مرسيليا، ونقطة أمام رين الذي سيكون المنافس المقبل لفريق المدرب الهولندي بيتر بوس.

وهبي الخزري
وهبي الخزري

وسجل الدولي التونسي وهبي الخزري هدفاً من مسافة 68 متراً أهدى به فريقه سانت إتيان نقطة التعادل 1-1 مع مضيفه متز في لقاء الجريحين.

افتتح متز التسجيل منذ الدقيقة التاسعة من ركلة حرة بعيدة نفذها الجزائري فريد بولاية، لكن تقدم أصحاب الأرض لم يدم طويلاً لأن الخزري رد بهدف أروع في الدقيقة 16.

وتسلّم التونسي الكرة في منطقة جزاء فريقه ثم تقدم بها قبل أن يطلقها في الشباك من مسافة 68 متراً بحسب “أوبتا” للإحصاءات، مستفيداً من تقدم الحارس الجزائري ألكسندر أوكيدحا عن مرماه، ليرفع رصيده الى أربعة أهداف في آخر أربع مباريات وسبعة هذا الموسم.

وكشف الخرزي لـ”أمازون برايم فيديو” الناقلة للدوري أنه “حاولت هذا الأمر مرات عدة وكانوا يسخرون مني في بعض الأحيان، لكن عندما تدخل الكرة يكون الأمر جميلاً. الأهم هو أن ذلك صب في صالح الفريق” الذي يقبع في ذيل الترتيب من دون أي فوز حتى الآن وبست نقاط من ستة تعادلات، بينها ثلاثة في مبارياته الأربع الأخيرة، فيما بات رصيد متز سبع نقاط في المركز الثامن عشر موقتاً بفوز وأربعة تعادلات.

زر الذهاب إلى الأعلى