الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

مارتينيز يقود النصر لفوز صعب على الهلال في الدوري السعودي

انتزع النصر فوزا صعبا من ضيفه الهلال 1-0، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة 20 من الدوري السعودي.

ويدين النصر بالفضل في هذا الفوز للاعبه حونزالو مارتينيز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21.

ورفع النصر رصيده إلى 28 نقطة وقفز من المركز الحادي عشر إلى المركز السابع، وتوقف رصيد الهلال عند 36 نقطة في المركز الثاني.

وهذا هو الانتصار الأول للنصر بعد تعادل وهزيمتين، والثامن في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في 8 مباريات والتعادل في 4 مباريات.

وأصبحت هذه الخسارة هي الثانية للهلال في آخر ثلاث مباريات بالدوري، وهي الخسارة الرابعة له هذا الموسم، مقابل الفوز في 10 مباريات والتعادل في 6 مباريات.

بدأ النصر بخطة لعب 4-2-3-1، مع سلطان الغنام، مادو، العمري، والعبيد بالخلف أمام الحارس جونز. وفي الوسط علي الحسن، بيتروس، الصليهم، وفي المقدمة بيتي مارتينيز، أمرابط، ورائد الغامدي.

ودخل الهلال بخطة 4-3-3، بالشهراني، البليهي، جانج، والبريك في الدفاع، أمام الحارس المعيوف. وفي المنتصف ناصر الدوسري، كويلار، وسالم الدوسري، وفي المقدمة فييتو، كاريلو، وجوميز.

حاول الهلال السيطرة على مجريات اللعب مبكراً باستغلال الأطراف، حيث لعب كاريلو كرة عرضية إلى جوميز، لكن الفرنسي فشل في ترجمتها إلى هدف، ليرد النصر سريعاً بهجمته الوحيدة خلال الشوط الأول، والتي أسفرت عن هدف بيتي مارتينيز في الدقيقة 21، بعد استلامه تمريرة بينية من زميله بيتروس، مستغلاً وقوف دفاع الضيوف على خط واحد.

واستمر الضغط الهلالي ليركز فريق المدرب ميكالي على الهجوم من اليمين، ويحصل جانج على فرصة تعديل النتيجة لكنه يفشل في التفوق على جونز. وأنقذ عبد الإله العمري مرمى فريقه من هدف مؤكد، بعد تشتيت الكرة التي لعبها فييتو قبل أن تصل إلى جوميز أمام الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر.

ولم يحافظ الأزرق على نفس النسق في الشوط الثاني، لتقل الهجمات والخطورة على مرمى الأصفر، الذي كان بمقدوره إضافة الهدف الثاني، بعد مرتدة سريعة من رائد الغامدي، لولا رعونته في إنهاء الفرصة أمام المرمى.

وأجرى كل مدرب بعض التغييرات، فأشرك هورفات لاعبه أيمن يحيى مكان الغامدي، ودفع ميكالي بالحمدان بدلاً من فييتو، ثم سباستيان جيوفينكو مكان ناصر الدوسري، ليتحول من 4-3-3 إلى ما يشبه 4-1-3-2، بوجود ثنائي هجومي في المقدمة وخلفهما كاريلو، سالم، وجيوفينكو.

واستمر الوضع على ما هو عليه في الدقائق الأخيرة، رغم دخول كردي والعبدان من جانب الهلال، بينما فضل هورفات الدفع بخالد الغنام ولاجامي لمزيد من الحيوية.

ونجح أصحاب الأرض في الحفاظ على تقدمهم، مع فشل الأزرق في تحويل استحواذهم إلى أهداف، ليظفر النصر بانتصار ثمين ويكسب الثلاث نقاط في النهاية.

زر الذهاب إلى الأعلى