بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

مازيمبي وصن داونز يتحديان طموحات 9 أندية عربية في الأبطال

تنطلق اليوم الجمعة منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، وتشهد نسخة 2020 مشاركة 9 أندية عربية ضمن 16 فريقاً عيونهم على حصد اللقب القاري.

وتشهد البطولة الأفريقية الأقوى، منذ 3 سنوات، سيطرة عربية بفوز الترجي التونسي باللقب مرتين متتاليتين 2018 و2019، والوداد المغربي في 2017، ما يعني أن حظوظ العرب هي الأعلى في اقتناص اللقب.

ويمثل فريقا مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقي التهديد الأكبر للفرق العربية، خاصة أن مازيمبي يأتي في المركز الثاني بقائمة الأندية الأكثر تتويجاً باللقب، بالتساوي مع الزمالك، برصيد 5 ألقاب، خلف المتصدر الأهلي برصيد 8 ألقاب.

وحصد صن داونز اللقب في 2016 وهو من أبرز أندية القارة في السنوات الأخيرة.

ويأتي الزمالك وحيدًا في المجموعة الأولى أمام أندية غرب أفريقيا: مازيمبي وأول أغسطس الأنجولي وزيسكو الزامبي، ويفتتح “الأبيض” مشواره بمواجهة من العيار الثقيل، خارج أرضه، أمام مازيمبي، وهي مواجهة ستحدد بشكل كبير شكل المنافسة على الصدارة.

وتضم المجموعة الثانية 3 أندية عربية: الأهلي المصري، والنجم الساحلي التونسي، والهلال السوداني، بجانب بلاتينيوم الزيمبابوي.

ويفتتح الطرفان الأقوى الأهلي والنجم الساحلي منافسات المجموعة في مواجهة قوية بتونس، فيما يتربص الهلال بهما ويسعى إلى تكرار تألقه في البطولة القارية بتأهله إلى نصف النهائي في 2007.

ويتواصل الصراع العربي في المجموعة الثالثة وتضم: الوداد المغربي واتحاد الجزائر وصن داونز وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

ويأمل اتحاد الجزائر أن يخالف الترشيحات التي تضع الوداد وصن داونز في صدارة التأهل إلى ربع النهائي.

ويرى المراقبون أن المجموعة الرابعة هي مجموعة “الموت”، وتضم حامل اللقب الترجي، مع الرجاء المغربي، وشبيبة القبائل الجزائري، وفيتا كلوب الكونغولي.

والترجي هو المرشح الأبرز للتأهل إلى دور الثمانية، ويتنافس الرجاء مع شبيبة القبائل على المقعد الثاني، مع حذر شديد من قدرات فيتا كلوب.

زر الذهاب إلى الأعلى