دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

مافريكس إلى البلاي أوف وسيكسرز بطل الشرقية

حقق الشاب لوكا دونتشيتش التريبل دابل رقم 11 له هذا الموسم، وقاد فريقه دالاس مافريكس إلى الأدوار الإقصائية من دوري السلة الأميركي، بفوزه على تورونتو رابتورز 114-110، فيما ضمن فيلادلفيا سفنتي سيكسرز لقب بطل المنطقة الشرقية.

وسجل دونتشيتش 20 نقطة، و10 متابعات و11 تمريرة حاسمة، مستفيدا من غياب سبعة لاعبين في صفوف رابتورز أبرزهم كايل لاوري، وباسكال سياكام، وفريد فان فليت.

وأضاف العملاق كريستابس بورزينجيس 21 نقطة ودوريان فيني سميث 17 نقطة.

وبفوزه السادس في آخر سبع مباريات، ضمن دالاس التأهل إلى البلاي أوف، إذ يحتل راهنا المركز الخامس في المنطقة الغربية (42 فوزا و29 خسارة)، متفاديا خوض الملحق.

وتضمن الفرق صاحبة المراكز من الأول إلى السادس في المنطقتين الشرقية والغربية التأهل المباشر إلى الأدوار الإقصائية (البلاي أوف)، فيما تخوض الفرق من المراكز السابع إلى العاشر ملحقا من أجل البطاقتين الأخيرتين. ويلعب صاحبا المركزين السابع والثامن مباراة من أجل بطاقة التأهل المباشر، على أن يلتقي الخاسر مع الفائز بين التاسع والعشر لحجز البطاقة الأخيرة.

في المقابل، ضمن واشنطن ويزاردز المركز العاشر في الشرقية، ليخوض الملحق، بعد فوزه على كليفلاند كافاليرز 120-105.

وكالعادة، حقق نجمه المخضرم راسل وستبروك تريبل دابل (عشرة أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية) مسجلا 21 نقطة و17 تمريرة حاسمة و12 متابعة، رافعا رصيده القياسي إلى 183 تريبل دابل.

وأضاف للفائز ديفيس برتانس 17 نقطة وروي هاتشيمورا، وروبين لوبيز 14 نقطة.

سيكسرز وماجيك
سيكسرز وماجيك

وبدأت معالم البلاي أوف تتضح أكثر مع ضمان فيلادلفيا سفنتي سيكسرز لقب المنطقة الشرقية، بفوزه الصريح على أورلاندو ماجيك 122-97.

سجل سيث كوري 20 نقطة للفائز، واضاف كل من جويل إمبيد وبن سيمونز 13 نقطة.

وهيمن فيلادلفيا على المواجهة منذ تفوّقه 39-19 على ضيفه في الربع الثاني.

وبفوزه الـ48 مقابل 23 خسارة، لم يعد بمقدور بروكلين نتس (46-24) أو ميلووكي باكس (45-25) اللحاق بفيلادلفيا في الصدارة.

ويمكن لعامل الأرض أن يصبّ في مصلحة فيلادلفيا الذي يبلغ رصيده هذا الموسم 28 فوزا مقابل 7 خسارات في ملعبه.

ثاندر ويوتا جاز
ثاندر ويوتا جاز

وفي الغربية، عزز يوتا جاز صدارته (51-20)، بفوزه على مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 109-93، قبل مباراة واحدة من نهاية الدور المنتظم.

وقاد بويان بوغدانوفيتش لائحة مسجلي يوتا مع 22 نقطة، وأضاف الموزع جوردان كلاركسونا 18 نقطة بعد دخوله بديلا، فيما أنهى لاعب الارتكاز رودي جوبير المباراة مع 16 نقطة و18 متابعة.

ويمكن لجاز صدارة ترتيب الغربية والدوري، بحال فوزه على ساكرامنتو كينجز يوم الأحد، أو خسارة فينيكس صنز الثاني (49-21) إحدى مباراتيه ضد سان أنتونيو سبيرز. وجاز هو الوحيد هذا الموسم الذي تخطى عتبة الخمسين فوزا.

بيستونز وناجتس
بيستونز وناجتس

وفاز دنفر ناجتس على ديترويت بيستونز 104-91، ليتساوى في المركز الثالث ضمن الغربية مع لوس أنجليس كليبرز (47-24) الذي أراح كواهي لينارد، وبول جورج، وباتريك بيفرلي، لليلة الثانية وخسر أمام مضيفه هيوستن روكتس 115-122.

وتألق في المباراة الأولى لاعب الارتكاز الصربي نيكولا يوكيتش مع دنفر، محققا التريبل الدابل السادس عشر هذا الموسم بواقع 20 نقطة و15 متابعة و11 تمريرة حاسمة، برغم اراحته في كامل الرابع الأخير.

زر الذهاب إلى الأعلى