بطولات عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

محرز وإبراهيمي وتاهرات وبونجاح وبلايلي في تشكيلة الجزائر لأمم أفريقيا

أعلن جمال بلماضي مدرب الجزائر تشكيلة “محاربي الصحراء” التي ستخوض منافسات كأس أمم أفريقيا في الكاميرون بين 9 يناير و6 فبراير المقبلين.

وضمت التشكيلة 28 لاعباً، وشهدت عودة لاعبي الريان والغرافة القطريين ياسين إبراهيمي ومهدي تاهرات اللذين ساهما في حصد الجزائر كأس العرب في الدوحة يوم 18 ديسمبر الحالي.

وسيلعب إبراهيمي (أفضل لاعب في كأس العرب)، والذي غالباً ما كان احتياطياً، إلى جانب خط هجوم قوي يضم لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز، ومهاجم السد القطري بغداد بونجاح، ويوسف بلايلي الذي فسخ عقده “بالتراضي” مع قطر القطري مؤخراً من دون إعلان وجهته، إضافة إلى إسلام سليماني مهاجم ليون الفرنسي.

واستبعد بلماضي عن التشكيلة وسط ميدان نيس الفرنسي هشام بوداوي، رغم مشاركته في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا ومونديال قطر 2022.

ومن بين اللاعبين 15 لاعباً من المتوجين بالنسخة الماضية في مصر 2019، بينما يشارك 13 لاعباً للمرة الأولى في نهائيات المنافسة القارية. ولم تضم القائمة أي لاعب من الدوري المحلي.

وينتقل المنتخب الجزائري يوم الاثنين إلى الدوحة لخوض مباراتين وديتين أمام جامبيا في الأول من يناير، وضد غانا في الخامس الشهر نفسه، قبل الانتقال إلى الكاميرون مباشرة.

وأوقعت القرعة المنتخب الجزائري في المجموعة الخامسة إلى جانب ساحل العاج، غينيا الاستوائية، وسيراليون.

وفي ما يلي قائمة اللاعبين الـ28:

حراسة المرمى: رايس مبولحي (الاتفاق السعودي)، ألكسندر أوكيدجا (متز الفرنسي)، مصطفى زغبة (ضمك السعودي).

للدفاع: رامي بن سبعيني، جمال بن العمري (قطر القطري)، يوسف عطال (نيس الفرنسي)، رضا حلايمية (بيرتشوت فيلريك البلجيكي)، عيسى ماندي (فياريال الإسباني)، عبد القادر بدران (الترجي التونسي)، مهدي تاهرات، محمد أمين توقاي (الترجي التونسي)، حسين بن عيادة (النجم الساحلي التونسي)، إلياس شتي (الترجي التونسي).

خط الوسط: إسماعيل بن ناصر (ميلان الإيطالي)، آدم زرقان (شارلوروي البلجيكي)، رامز زروقي (توينتي الهولندي)، سفيان فيجولي (جالطة سراي التركي)، حارس بلقبلة (بريست الفرنسي)، سفيان بن دبكة (الفتح السعودي).

الهجوم: فريد بولاية (متز الفرنسي)، إسلام سليماني، بغداد بونجاح، رياض محرز، يوسف بلايلي (لاعب حر)، سعيد بن رحمة (وست هام الإنجليزي)، آدم وناس (نابولي الإيطالي)، محمد الأمين عمورة (لوغانو السويسري)، ياسين إبراهيمي.

زر الذهاب إلى الأعلى