الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

مدرب إنتر ميلان: لا يوجد فريق إيطالي قلص الفجوة مع يوفنتوس

يعتقد أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان أن يوفنتوس، حامل اللقب، ما زال الفريق الأقوى في الدوري الإيطالي، قبل مواجهتهما غدا الأحد.

وفاز يوفنتوس بالدوري الإيطالي تسع مرات على التوالي، لكنه ابتعد عن هيمنته المحلية المعتادة هذا الموسم، حيث يشرف المدرب أندريا بيرلو على فترة انتقالية في موسمه الأول.

ويحتل يوفنتوس حاليا المركز الرابع بفارق أربع نقاط خلف إنتر صاحب المركز الثاني، وسبع نقاط وراء ميلان المتصدر، لكن تتبقى له مباراة إضافية.

وقال كونتي: “يوفنتوس يمثل معيارا للجميع وهذا أمر لا مفر منه، لقد سيطر على اللعبة في إيطاليا لسنوات”.

وأضاف: “عندما ترغب في معرفة مستواك، تقارن نفسك بيوفنتوس”.

وتوفر مباراة قمة كرة القدم الإيطالية فرصة لإنتر للابتعاد عن يوفنتوس في سباق اللقب.

لكن كونتي، لاعب وسط يوفنتوس السابق الذي أحرز ثلاثة ألقاب في الدوري الإيطالي من مقعد المدرب مع النادي من2011  إلى 2014، أكد أنه لا يمكن لأي فريق أن يدعي أنه غيَّر ميزان القوى.

وقال “لا أرغب في قول من هو المرشح الأقوى. هناك احترام كبير لفريق يرغب في مواصلة هيمنته للعام العاشر على التوالي. في العام الماضي قلصنا فارق النقاط ونأمل في العام الحالي أن نفعل الشيء نفسه. في الماضي كان يوفنتوس يتقدم بفارق 20-25 نقطة على بقية الفرق، ولم يكن هذا جيدا”.

وتابع: “لا يوجد فريق في إيطاليا يمكنه أن يقول إنه قلص الفجوة مع يوفنتوس. فرض سيطرته لتسع سنوات ونجح في تغيير العديد من الأشياء، وتجديد الفريق بدون التضحية بالخبرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى