مباريات اليوم

ملخص مباراة برشلونة وريال مدريد اهداف في الدوري الاسباني

يخوض ريال مدريد الإسباني مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف غريمه التقليدي برشلونة ، في الكلاسيكو المرتقب الذي يقام مساء الخميس ، في ذهاب نصف نهائي كأس الملك في ملعب “سانتياغو برنابيو”.

فيما تقام مباراة الإياب بين برشلونة وريال مدريد على ملعب “سبوتيفي كامب نو” ، في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت القاهرة ، يوم 5 أبريل المقبل.

وتغلب برشلونة على ريال مدريد 3-1 في نهائي كأس السوبر الإسباني ، يوم 15 يناير ، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

المواجهات في الكلاسيكو بين الفريقين الكاتالوني والملكي مليئة دائمًا بالسجلات والإحصائيات ونستعرض أبرزها على النحو التالي.

التقى ريال مدريد وبرشلونة 251 مرة ، حتى الآن ، في جميع المسابقات ، ونجح برشلونة في الفوز 98 مرة ، مقابل 102 انتصارًا للعائلة المالكة ، وتعادلا في 51 مباراة.

وأحرز ريال مدريد 422 هدفا في الكلاسيكو بينما سجل برشلونة 412 هدفا.

ويتصدر النجم الأرجنتيني ، ليونيل ميسي ، قائمة الهدافين التاريخيين لكلاسيكو ، برصيد 26 هدفاً ، خلال 45 مباراة خاضها ضد الفريق الملكي.

ألفريدو دي ستيفانو والبرتغالي كريستيانو رونالدو هما أفضل هدافي ريال مدريد في الكلاسيكو ، برصيد 18 هدفاً لكل منهما.

يتصدر الثلاثي ليونيل ميسي وسيرجيو راموس وسيرجيو بوسكيتس قائمة اللاعبين المشاركين في تاريخ الكلاسيكو ، بـ 45 مباراة لكل منهم.

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في تاريخ الكلاسيكو ، حيث سجل 14 تمريرة حاسمة.

سيرجيو راموس ، كابتن ريال مدريد السابق ولاعب باريس سان جيرمان الحالي ، هو اللاعب الذي حصل على أكثر البطاقات الصفراء ، 22 ، والبطاقات الحمراء ، برصيد 5 بطاقات.

زر الذهاب إلى الأعلى